حق الدولة| استمرار حملات إزالة التعديات فى المحافظات

جهود مكثفة لإزالة التعديات واستعادة الأراضى
جهود مكثفة لإزالة التعديات واستعادة الأراضى

واصلت الجهات المعنية بالمحافظات تنفيذ الموجة 21 من إزالة التعديات على أملاك الدولة والأراضى الزراعية والبناء المخالف، بإجمالى 926 حالة تم إزالتها خلال الأيام القليلة الماضية فى عدد من الحملات.

فى محافظة الشرقية، أزالت الأجهزة التنفيذية والأمنية ٤ حالات تعد على الأراضى الزراعية وأملاك الدولة لاسترداد حق الدولة والحفاظ على المال العام.

وفى أسوان، أكد المحافظ اللواء أشرف عطية، أن الموجة 21 لإزالة التعديات على أراضى أملاك الدولة حققت نتائج إيجابية وملموسة خلال المرحلتين الأولى والثانية حيث أثمرت عن إزالة نحو 500 حالة تعد بإجمالى مساحات وصلت إلى 222 ألفا و 354 م2، وذلك من خلال حملات الإزالة المكبرة التى قامت بتنظيمها الوحدات المحلية بالتعاون مع الأجهزة الأمنية.

وأشار إلى أنه تم التشديد على رؤساء المحليات بالتنسيق المتواصل مع الجهات المختصة لإزالة كل أشكال التعديات سواء الصادر لها قرارات إزالة سابقة أو فى المهد أو التى يتم رصدها عبر منظومة المتغيرات المكانية، وهو ما يتم تنفيذه فى المرحلة الثالثة من الموجة الـ 21 فى ظل المتابعة اللحظية.

وفى قنا، نجحت المحافظة فى إزالة 326 حالة تعد على أراضى أملاك الدولة والأراضى الزراعية وذلك ضمن المرحلتين الأولى و الثانية من الموجة الـ 21.

وفى المنوفية، أكد المهندس محمد التركاوى وكيل وزارة الزراعة أن إدارة حماية الأراضى وبالاشتراك مع الوحدات المحلية والجهات الأمنية قامت بحملات مكثفة بنطاق المراكز والمدن والأحياء لتنفيذ الإزالات الفورية فى المهد وأسفرت الحملات عن إزالة 34 حالة تعد بمساحة إجمالية تزيد على فدان و6 قراريط بما يعادل 5 آلاف و230 مترا.