مبابي يثير أزمة جديدة في سان جيرمان.. و6 لاعبين يشكوه لناصر الخليفي

ناصر الخليفي
ناصر الخليفي

أثارت تصريحات كيليان مبابي، نجم باريس سان جيرمان، أزمة داخل غرفة ملابس النادي الباريسي، بعدما أكد النجم الفرنسي أن الفريق منقسم ولا يريد البقاء في فريق يكتفي بالمشاركة في دوري أبطال أوروبا.

ووجه مهاجم نادي باريس سان جيرمان كيليان مبابي، رسالة نارية إلى إدارة ناديه خلال حواره مع صحيفة "فرانس فوتبول" مؤكدا أن قرار الرحيل يأتي لأسباب تنافسية وعلى رأسها رغبته في التتويج بدوري أبطال أوروبا.

وأشارت شبكة "سكاي سبورتس" إلى أن تصريحات مبابي أثارت غضب 6 لاعبين في النادي العاصمي من بينهما اثنين انضما حديثا إلى الفريق في الميركاتو الصيفي، وقاموا بإرسال رسائل إلى ناصر الخليفي، رئيس النادي، وأبلغوه غضبهم من تصريحات مبابي.

كما ذكرت إذاعة "راديو مونت كارلو" الفرنسية أن ناصر الخليفي غاضب من تصريحات مبابي ويرى أنها فيها قلة احترام تجاه اللاعبين الحاليين والجدد والمدرب والمشجعين.

اقرأ أيضًا: ريال مدريد يقترض لإتمام صفقة كيليان مبابي

وارتبط اسم مبابي بالرحيل عن فريق باريس جان جيرمان، قبل عام من نهاية عقده في عام 2024، والانتقال إلى ريال مدريد الإسباني وذلك بعد رفضه التجديد للفريق العاصمي.

وقال مبابي في حوار مع مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية: "لماذا أؤمن أن هذا موسمي الأخير في الدوري الفرنسي؟ لأنني منافس وألعب من أجل الفوز، الأمر بسيط للغاية، لا يهم من ألعب معه أو القميص الذي أرتديه والمكان الذي أتواجد به، أنا شخص لا يهدأ أبدًا، حينما أكون في إجازة أدرك أنه علي استعادة طاقتي لأعود جائعًا للمنافسة والفوز كما يعرفني الجميع".

وأضاف مبابي: "أحيانا يعتقد الناس أنني مغرور لأنني لا أريد أن أكون متواجد بفريق لمجرد المشاركة بل الفوز، لدي قناعة عميقة بأنني ولدت لأفوز وأريد أن أظهر ذلك للجميع".

وتابع: "لا أعرف ما الذي يجب أن يفعله باريس سان جيرمان للفوز بدوري أبطال أوروبا، هذا السؤال لا يجب أن يوجه لي، بل يجب أن تتحدثوا مع من يكونون الفريق ويختارون التشكيل ويبنون هذا النادي، أنا فقط أقوم بدوري على أكمل وجه".

وواصل: "لا أهتم حينما يقوم الناس التقليل من أدائي، كنت أستخف سابقا بما يفعله ميسي ورونالدو، نحن نعيش في مجتمع استهلاكي حيث يهتم الجميع بجملة واحدة: هذا جيد لكن افعله مرة أخرى".

واستطرد: "لقد كنت أفضل لاعب والهداف في الدوري الفرنسي للموسم الخامس تواليا، لكن يمكنني تقديم الأفضل في رأي من ينتقدوني.. أحيانا في كرة القدم تواجه ما يسمى بالسقف الزجاجي، ومن ثم فالسؤال عن دوري الأبطال أنا لست منوطا به وإنما المسؤولون عن النادي".

وعن شعوره الدائم بعدم الرضا، تحدث مبابي: "أنا دوما غير راض، ولا أنبهر أبدا بما أفعله، وهذا هو المفتاح الأول لفهم نفسي، كلما أقوم بشيء جيد أطلب من نفسي تكراره وبصورة أفضل.. لدي تلك الرغبة في الفوز، ولا أريد فقط أن أكون مع فريق يشارك في بطولة وفقط.. يعتقد الناس أحيانا أنني متعجرف، لأنني لا أكتفي بالمشاركة، فهذا ليس في طبيعتي".

وأتبع: "لست خائفاً أن أقول إنني أريد، حتى حين لا تكون الأمور على ما يرام، ولا أخشى الفشل، فهذا جزء من مسيرة أي لاعب، لكن لدي قناعة عميقة بأنني ولدت للفوز، ويجب إظهار ذلك للجميع".

وعن الانتقادات التي يتعرض لها، علق: "أسجل كما كبيرا من الأهداف على مدار سنوات، وبات هذا طبيعيا لمن يتابعني.. لم أشك مطلقا من التقليل مما أفعله، أنا شخصيا قللت مما قام به كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي، نحن في مجتمع استهلاكي، حين تفعل أشياء جيدة يطلب منك أن تكررها".

وأضاف المهاجم الفرنسي: "باريس سان جيرمان لا يساعد على ذلك لأنه فريق مقسم، بالطبع يوجه النقد لكني أعلم جيدا ما الدور المنوط بي القيام به وكيف أقوم به".

وعن إمكانية فوزه بالكرة الذهبية، قال كليان مبابي: "لم أكن لأفوز بالكرة الذهبية بناء على المعايير السابقة، لكن طريقة التقييم الجديدة تجعلني مؤهلا للتتويج بها".

وتعاقد باريس سان جيرمان مع مبابي من موناكو في 2017 في صفقة تردد إنها تبلغ نحو 180 مليون يورو (196 مليون دولار)، مما يجعله ثاني أغلى صفقة في العالم بعد نيمار، الذي انضم للنادي الفرنسي من برشلونة مقابل 222 مليون يورو.