منة الله: لم أكن أتخيل استجابة الرئيس بهذه السرعة

 منة الله عماد
منة الله عماد

منة الله عماد.. قصة ملهمة هى الأخرى حظيت باهتمام المصريين جميعا خلال الأشهر الماضية، وعلى رأسهم الرئيس عبدالفتاح السيسى والسيدة قرينته انتصار السيسى، «منة» رغم المشاكل العائلية والصعاب المعيشية التى واجهتها، إلا أنها تفوقت وحصلت على المركز الأول على مستوى محافظة كفر الشيخ، فى الشهادة الإعدادية، بمجموع 279.5 من 280.

ظروف قاسية وضغوطات معيشية مرت بها مع والدتها وشقيقها، حيث عاشوا لمدة عامين -قبل أن تنتشر قصتها وتفوقها- فى شقة خالية من الأثاث، تنام فيها على مرتبة على الأرض، وتذاكر على «جردل»، وذلك بعد انفصال والديها.

 ما إن عُرفَت القصة، أعلنت الأكاديمية الوطنية للتدريب ومؤسسة حياة كريمة، عن تبنيهما للطالبة «منة الله عماد» تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى، وذلك فى إطار المبادرة الرئاسية لتبنى المواهب، وتكفلت الأكاديمية ومؤسسة حياة كريمة بتقديم كافة أوجه الدعم اللازم لها فى كافة مراحلها التعليمية القادمة حتى تخرجها فى الجامعة، وبالفعل تم تأثيث منزلها وفرشه بجميع الأثاث والأجهزة الكهربائية. كما وجّه د. رضا حجازى بإلحاقها بمدرسة المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا STEM، بناء على رغبتها..

وفى اتصال هاتفى، هنأت السيدة انتصار السيسى الطالبة «منة»، وعبرت عن سعادتها بها، قائلة: «سعدت بحديثى مع ابنتى منة الله عماد صاحبة المركز الأول على المرحلة الإعدادية على مستوى محافظة كفر الشيخ.. منة مثال لبنات مصر من ذوات الإرادة القوية التى لا تعرف المستحيل.. كل التحية والتقدير لها ولوالدتها التى حرصت على قهر الصعاب لدعم ابنتها».

وأعربت منة عن سعادتها وفرحتها الشديدة بهذا الكم الكبير من الحب والدعم الذى حظيت به من الرئيس وقرينته ومن كافة المؤسسات التى دعمتها وتبنتها على رأسها الأكاديمية الوطنية للتدريب ومؤسسة حياة كريمة ووزير التربية والتعليم، مشيرة إلى أنها تتابع استجابة الرئيس للعديد من المواقف الإنسانية، وأنها لم تكن تتخيل أن يدعمها ويستجيب بهذه السرعة لها كطالبة انشغل عنها والدها.