ميشيل أوباما تؤسس شركة للعام الصحي للأطفال

الرئيس الأمريكي الأسبق باراك أوباما وزوجته ميشيل أوباما وابنتيه
الرئيس الأمريكي الأسبق باراك أوباما وزوجته ميشيل أوباما وابنتيه

تواصل ميشيل أوباما، زوجة الرئيس الأمريكي الأسبق باراك أوباما، عشقها للنظام الغذائي الصحي، التي اعتادت أن تقدمه لابنتيها منذ أن كانا صغارا، وتأسيس شركة لمساعدة الأطفال والأبوين على النظام الغذائي.

وزاحمت ميشيل أوباما الرئيس الأمريكي السابق وقاسمته الأضواء، باعتبارها سيدة أولى قوية، بصفتها أم محبة للياقة البدنية وذات وعي صحي لابنتين كبيرتين ماليا وناتاشا.

اقرأ أيضًا| أوباما يطرح قضايا ساخنة في «Working: What We Do All Day»

وتأتي التغذية الصحية للأطفال على رأس جدول أعمالها، لأن الولايات المتحدة الأمريكية على وجه الخصوص، يؤدي ارتفاع استهلاك السكر فيها إلى الإصابة بالسمنة والأمراض الثانوية مثل مرض السكري.

واعترفت ميشيل  أوباما، بارتكابها العديد من الأخطاء عندما كانت تطعم بناتها عندما كن صغيرات، وأنها لم تكن دائمًا نموذجًا يحتذى به.

وقالت:"ما زلت أتذكر أخذ إحدى فتياتي من أجل جسدي للأطفال وأخبرني الطبيب أن جميع القرارات البسيطة لقد صنعت كان لها تأثير سلبي على صحتها".

وأسست ميشيل أوباما شركة تهدف إلى إنتاج أطعمة صحية مثل المشروبات والوجبات الخفيفة للأطفال، رغم أن الماء والحليب أفضل المشروبات وأكثرها صحة للأطفال دون سن الخامسة، لكنها تعلم أيضًا أن الأطفال يحبون المشروبات المحلاة وبالتالي يحتاجون إلى بديل صحي.

قامت هي وشركتها بتطوير مشروب فواكه لا يحتوي على سكر ولكن لا يزال طعمه حلوًا، بدلاً من الاعتماد على المحليات الاصطناعية، يتم استخدام مستخلص ستيفيا المشتق من النبات للتحلية.