فرقة «السديري» تحصد الكأس بالبحيرة.. فريق المزاريطة يجوب المحافظات

فرقة «السديرى» تحصد الكأس بالبحيرة ..بعد الغربية.. فريق المزاريطة يجوب المحافظات
فرقة «السديرى» تحصد الكأس بالبحيرة ..بعد الغربية.. فريق المزاريطة يجوب المحافظات

هنا للساحرة المستديرة طعم آخر، أجواء مختلفة بعيدًا عن تلك التى تطل على الشاشات، فى بطولة كأس الغيطان التي تقام على أرض البحيرة بمركز إيتاى البارود، المباراة الختامية لهذا الموسم جاءت بين فريقى «الكلسون والسديري».

وقال أنور منتصر عضو ب الاتحاد المصرى للتحكيم وحكم المباراة، إن الفكرة جاءت تلقائية بين معاذ ماهر معلق المباراة والمنسق الإعلامي لها محمود الفخراني وجاءت لإضفاء البهجة والسعادة على أهل القرية ولاقت إقبالاً وتشجيعاً بين الجميع.

اقرأ ايضاً | «الشبوط» تسعد بريطانية

وأوضح، أن سر نجاحها هو البساطة والفرحة التى نشرتها، فالجميع يستطيع اللعب والفرحة دون النظر عن الملبس أو العمر، وأشار إلى أن أعمار الفريقين تتجاوز الأربعين، وهم ١٧فلاحًا، وأضاف أن المباراة بدأت بالمراسم المتعارف عليها فى البطولات من حيث تحية العلم وسلام الفريقين لبعضهم البعض ثم إجراء القرعة ولكن ليس بالنقود وإنما عبر «المقطف» أو «المغلق» باعتبار أنه مستوحى من اسم البطولة وملامحها من البيئة الريفية الفلاحة، وسط تواجد ٤ آلاف من أهالى القرى المجاورة لمتابعة المباراة.

وأشار إلى أن المنافسة كانت شرسة بين الفريقين ليفوز فريق «السديرى» بهدفين مقابل هدف واحد، وأضاف أنه يتمنى الدخول فى منافسة مع الفنان أحمد مكي بدوري المزاريطة.