الحل مش الطلاق .. كيف تتعاملي مع الخيانة الزوجية؟

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

تعتبر الخيانة للزوجة من أصعب المواقف التي تتعرض لها، وخاصة إذا كانت تريد استكمال حياتها ولا مجال لها ل الانفصال، حيث أن أغلب السيدات يقررون تخطي الموقف من أجل البيت والأولاد، ومع علمها بالأضرار النفسية التي تصاب بها ولكنها تصر على قرار البقاء، ولهذا السبب نقدم لكي بعض الطرق التي تمكنك من تخطي موقف الخيانة الزوجية. 

واجهي زوجك: 

من المهم أن تسمعي من زوجك ما الذي حدث في المواجهة، تخبرين زوجك أنك أصبحت على علم من جهة، وتمنعين أفكارك من التطور باتجهات غير دقيقة. أنت بحاجة للحقيقة في هذا الوقت، فاسألي زوجك عنها وكوني هادئة ليطمئن ويخبرك. في هذا الإطار، إبحثي عن تمارين تعزز التواصل بين الأزواج.

اقرأ أيضًا| لعائلتك.. أسهل طريقة لعمل «الباستا بالجمبري» في المنزل 


لا تتحدثي عن المرأة الأخرى: 

إحصري مشكلتك بزوجك. إنه المسؤول عن الخيانة وليست عشيقته، ولا تتصلي بها ولا تتحدثي عنها أمام زوجك، بل ضعي تركيزك على علاقتك به، ثم إسأليه عن الأسباب التي دفعته للخيانة.

استشيري أخصائي: 

لا تخبري أحد عن الخيانة التي تتعرضين لها سوى زوجك وأخصائي في مجال العائلة والعلاقات. فهو القادر على إرشادك على الخطوات اللازمة لتتمكني من تخطي هذه الفترة بذكاء وأقل ضرر ممكن عليك وعلى زواجك.

لا تلومي نفسك: 

لكي تتمكني من حل المشكلة، حاولي ألا تدخلي نفسك فيها. فأنت لست مذنبة حتى ولو تبين أن إهمالك لزوجك هو السبب في الخيانة. في الواقع، لو كنت تعلمين لم أهملته، وخاصة أن الإهمال يأتي بشكل كامل من المسؤوليات الكثيرة التي تقع فوق رأسك، منتظرة أن يشاركك بها شريكك ولا أن يخونك بسببها بدلا من ذلك. على أي حال، كوني ذكية ومتماسكة ولا تلومي نفسك.


ابتعدي عن الإنتقام: 

لن يكون ذلك تصرفا ذكيا. أنصحك بألا تعبري عن غضبك بالإنتقام لأنه في الحقيقة لم ينفع بل قد يعزز المشكلة بين وبين زوجك. من الأفضل أن تحولي طاقة الغضب لديك إلى تخطيط منطقي يحل المشكلة من جذورها.