وزير خارجية السودان يرحب بالمبادرات الإفريقية لحل للأزمة السودانية

وزير الخارجية المكلف السوداني علي الصادق
وزير الخارجية المكلف السوداني علي الصادق

رحب وزير الخارجية المكلف السوداني علي الصادق علي بالمبادرات الإفريقية الرامية لإيجاد حل ل الازمة السودانية شريطة التشاور في ذلك مع السودان.

جاء ذلك خلال اجتماع الوزير السوداني مع وزير الخارجية الأوغندي اودونغو جيجي أبوبكر، على هامش الوزاري لحركة عدم الانحياز بالعاصمة الأذرية (باكو) اليوم الخميس .. حيث تم بحث العلاقات الأخوية بين البلدين وسبل الدفع بها إلى آفاق أرحب. 

اقرأ ايضاً| الجيش الإسرائيلي يعلن قصف مناطق داخل لبنان


وقال الوزير السوداني- خلال اللقاء على هامش الاجتماع الوزاري لحركة عدم الانحياز بالعاصمة الأذرية (باكو) اليوم الخميس، وفقا لوكالة ألأنباء السودانية - إن"قوات الدعم السريع مستمرة في جرائمها بحق المواطنين والمرافق العامة، والخاصة ومقار البعثات الدبلوماسية". 


وجدد الصادق اعتراض الحكومة السودانية على رئاسة كينيا للجنة "الإيجاد" الرباعية الخاصة بمعالجة الأزمة السودانية.. مشيراً الى ان نيروبي تسترشد في التعاطي مع الشأن السوداني بالمبادرات الدولية، الأمر الذي لايخدم مبدأ الحلول الإفريقية للمشاكل الإفريقية.


من جانبه، أكد وزير الخارجية الأوغندي على دعم الرئيس يوري موسيفيني، لمساعي حل الأزمة السودانية داخل البيت الإفريقي وعدم فرض أي أجندة دون التشاور مع القيادة في السودان.. متمنيا عودة الأمور إلى نصابها في أقرب الآجال وان ينعم الشعب السوداني بالأمن والاستقرار.