نقيب المهن الموسيقية في لبنان يكشف حقيقة إلغاء حفل عمرو دياب في بيروت

الفنان عمر دياب
الفنان عمر دياب

كشف فريد بوسعيد نقيب المهن الموسيقية في لبنان، حقيقة الانباء المتداولة بخصوص إلغاء حفل الفنان عمرو دياب المقرر إقامته في لبنان في 18 من اغسطس، مؤكداً أن ما يتردد عن رفض منح تصاريح إقامة حفل الفنان غير صحيح" .

اقرأ أيضاً .. منظمو حفل الهضبة ببيروت يقاضون مروجي شائعات إلغائه

وأضاف في مداخلة هاتفية لبرنامج مصر جديدة تقديم الاعلامية إنجي أنور والمذاع على قناة etc، مساء اليوم الأربعاء أن نقابة المهن الموسيقية كل ما يخصها هو أن يتم دفع 10% تذهب لصندوق التعاضد الموحد للنقابات الفنية، موضحا أن قانون نقابة المهن الموسيقية اللبنانية يفرض على كل فنان عربي او اجنبي يقيم حفل في لبنان بأن يدفع تلك الضريبة، سواء دفعها الفنان او متعهد الحفل، مثلها مثل الضريبة التي تدفع لنقابة المهن الموسيقية المصرية في حالة اقامة اي فنان حفل بمصر.

وأضاف ان تلك الضريبة لابد من دفعها ليتمكن الفنان وفرقته من اتمام اجراءات التأشيرة، لافتا إلي أن عدم دفع 10% تعيق الفنان من انهاء اجراءات التأشيرة السفر للبنان.

وعن الخلاف مع ورثة النقابة ورثة الملحن والمنتج اللبناني جان صليبا، أكد ان نقابة المهن الموسيقية اللبنانية ليس لها علاقة بهذه الخلافات وانما هو امر يخص الفنان وورثة صليبا.

أكد أن من مصلحة نقابة المهن الموسيقية أن تقام حفلة الفنان عمرو دياب على أرضها لاسيما ان والفنان لم ينظم اي حفل له منذ 12 عاماً، فضلاً عن وجوده في بلده الثاني يساهم في تروييج السياحة والفن في لبنان، ونحن في حاجة لان يحضر جميع الفنانين الي لبنان في مثل هذه الظروف.