رئيس جامعة المنوفية يعقد اجتماع مجلس الدراسات العليا أون لاين 

الدكتور  أحمـد فـرج القاصـد رئيس جامعة المنوفية
الدكتور  أحمـد فـرج القاصـد رئيس جامعة المنوفية

ترأس الدكتور أحمـد فـرج القاصـد - رئيس جامعة المنوفية إجتماع  مجلس الدراسات العليا بمشاركة  وكلاء الكليات للدراسات العليا وأعضاء  اللجنة، وسعاد بيومي، رئيس  الإدارة المركزية لمكتب رئيس  الجامعة، ومدير عام العلاقات الثقافية أون لاين .

اقرأ أيضا| رئيس جامعة المنوفية: تسجيل 299 رسالة علمية بسجلات المكتبة المركزية

  في بداية الإجتماع قدم القاصد  التهنئة للأمة الإسلامية و الشعب المصري ومنسوبي الجامعة وأعضاء المجلس بعيد الأضحي  المبارك، وأشار  الدكتور أحمد  القاصد، أن الجلسة تناولت  الموضوعات الخاصة بأعمال الإدارة العامة للدراسات العليا  والعلاقات الثقافية.

وقامت اللجنة  بالمصادقة علي محضر إجتماع  الجلسة السابقة  والإحاطة بمتابعة ماتم تنفيذه من قرارات ،كما تم خلال  الإجتماع  الإحاطة بالتقارير السنوية  ونصف السنوية الخاصة ببعض طلاب الدراسات العليا المسجلين لدرجتي الماجستير و الدكتوراة  عن العام الجامعي السابق والحالي إلي جانب  الإحاطة بالتقارير العلمية المقدمة  من أعضاء البعثات العلمية والتقارير العلمية المقدمة من أعضاء هيئة  التدريس بالجامعة عن حضورهم مؤتمرات داخل الجامعة  وخارجية بالجامعات المصرية والعربية والأجنبية.

 وأضاف  القاصد، إلي أن لجنة الدراسات العليا ناقشت خلال الإجتماع  خطة الجامعة والكليات في مجال البحث العلمي والدراسات العليا  وسبل تذليل العقبات التي تواجه الباحثين وطلاب الدراسات العليا وحل مشاكل المتعثرين ومتابعة تقارير الطلاب الدراسية  وضرورة إنذار الطلاب التى تأتى نتائج  تقاريرهم  السنونه والنصف سنوية سلبية قبل الغاء تسحيلهم.

وأكد القاصد، علي ضرورة  ضرورة الإنتهاء  من أعمال التصحيح، وسرعة إعلان النتائج حتى يتم إتاحة  الفرصة للطلاب للقيد والتسجيل وفقا لنظام الساعات المعتمدة، كما وجه بضرورة الإستعداد  للعام الدراسي الجديد  خلال فترة الصيف بإعداد الخطط الدراسية وتحضير جداول الدراسة . 

وطالب  رئيس الجامعة بضرورة إلزام الكليات النظرية التي تنشر ابحاثها بالغة العربية إلي  ترجمتها إلي الإنجليزية ومشاركة أقسام اللغة الإنجليزية بالكليات في تقديم هذه الخدمة للباحثين، مشيرا إلي أن هذا سيكون له مردود إيجابي علي الجامعة وسيساعد في  رفع معامل تأثير الجامعة من خلال ترحمة الأبحاث  بالكليات  النظرية إلى اللغة الإنجليزية  ،واكد علي ضرورة إلزام  جميع المتقدمن من الكليات النظرية للترقيات بتقديم ملخصات إنجليزية لكل الأنجات.

ونبه بصرورة مخاطبة جميع الأقسام  النظرية بترجمة ما لا يقل عن خمس ملخصات لأبحاثهم والتي ستنشر إلى  اللغة العربية، كما يتم مخاطبة  جميع الأقسام النظرية والعملية  بترجمة ما لا يقل عن خمس أبحاث منشورة بالقسم إلى  اللغة الإنجليزية، ويكون ذلك ملزما  للحصول على بيان الحالة الوظيفية. 

وأعلن  الدكتور أحمـد فـرج القاصـد، أن مجلس الجامعة وافق في جلسته الأخيرة على منح  120 طالب درجتي  الماجستير والدكتوراة، منهم 40 طالب على درجة الدكتوراة، و 80 طالب على درجة  الماجستير.