عدد مذهل من الشابات والفتيات يعانون من نقص في الحديد.. تعرف على السبب

ارشيفية
ارشيفية

يعد نقص الحديد وفقر الدم الناجم عن نقص الحديد من المشكلات الطبية الشائعة إلى حد ما والتي يمكن أن تجعل الناس يشعرون بالتعب وحتى ضيق التنفس ولكن بحثًا جديدًا وجد أن هناك مجموعة واحدة قد تكون معرضة بشكل خاص لخطر الإصابة بنقص الحديد - الشابات والفتيات في فترات الحيض.

حللت الدراسة ، التي نُشرت في JAMA ، بيانات عن مستويات الحديد في الدم لدى أكثر من 3400 امرأة وفتاة تتراوح أعمارهن بين 12 و 21 عامًا ممن شاركن في المسح الوطني لفحص الصحة والتغذية واكتشف الباحثون أنه بين عامي 2003 و 2020 ، كان ما يقرب من 40 ٪ من النساء والفتيات يعانين من نقص في الحديد و 6 ٪ في الواقع يعانين من فقر الدم الناجم عن نقص الحديد - وهي حالة لا يحتوي فيها الدم على ما يكفي من خلايا الدم الحمراء السليمة ، والتي تحمل الأكسجين إلى أنسجة الجسم.

كانت الدورة الشهرية أحد عوامل الخطر لكلتا الحالتين ، على الرغم من أن أكثر من 25 ٪ من أولئك الذين لم تصلهم الدورة الشهرية بعد يعانون أيضًا من نقص الحديد نتيجة لذلك ، خلص الباحثون إلى أن "إرشادات الفحص الحالية قد تفقد الكثير من الأفراد المصابين بنقص الحديد".

لماذا قد تعاني الشابات والفتيات من نقص الحديد؟

من السهل أن نفترض أن فقدان الدم من الدورة الشهرية سوف يسبب نقصًا مؤقتًا في الحديد أثناء الدورة الشهرية للمرأة ، لكن الخبراء يقولون إن الأمر لا يعمل بهذه الطريقة. تقول ديبورا كوهين ، الأستاذة المساعدة في قسم علوم التغذية الوقائية والسريرية في جامعة روتجرز ، لموقع Yahoo Life: "إن نقص الحديد ليس شيئًا يحدث لمدة أسبوع أو شهر ثم يتم حله".