هشام عباس ينعى الراحل علاء عبد الخالق: لم يمت وسيظل بيننا بأغانيه

المطرب هشام عباس
المطرب هشام عباس

نعى المطرب هشام عباس وفاة الفنان علاء عبد الخالق، معقبا " علاء مش هيموت وهيظل معانا دائما بأغانيه واحساسه ووجوده.. تشرف بصداقة الفنان الراحل علاء عبد الخالق.. كان من المعجبين الاساسين به أيام الجامعة". 
وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية بسمة وهبة عبر ببرنامجها 90 دقيقة المذاع على قناة المحور، :" حين تخرج وعمل بالفن تلقى التشجيع من الراحل علاء عبد الخالق ، وشجعه على عدم التوقف عند ممارسة هندسة الصوت والغناء.. وكان على تواصل دائم مع الفنان الراحل علاء عبد الخالق ، وحتى زواج أبنته قبل شهر ، وكان مريضا ، ولكنه لم يكن يشتكي
وتابع :" الفنان الراحل علاء عبد الخالق لم يكن يكن أي مشاعر غيرة أو ضغينة لأحد ، وكان شخصا لطيفا وهادي ، وصوته حنين ، ويمتلك مكتبة تاريخية حلوة جدا ، وكلها خير ورومانسية".

 

من هو الفنان علاء عبد الخالق؟

 

يذكر أن الفنان علاء عبد الخالق من مواليد القاهرة، 23 فبراير 1964، تخرج في معهد الموسيقى العربية وتخصص في العزف على آلة الناي، ويعد واحدا من نجوم الكاسيت في الثمانينيات والتسعينيات من القرن الماضي. 

وحقق الراحل مع الفنانتين منى عبد الغني وحنان نجاحًا كبيرًا، مكونين فرقة الأصدقاء، بالتعاون مع الموسيقار الراحل عمار الشريعي، وخرج الألبوم الغنائي الأول لهم خلال العام 1980، ومن أشهر أغنياتهم الحدود، إلا أن الشريعي قرر حل الفرقة لانشغاله بالموسيقى التصويرية للأفلام والمسلسلات، والظروف الشخصية للفنانتين.