لماذا اقتحمت قوات الاحتلال مخيم جنين.. باحث سياسي يكشف الأسباب

العميد محمود محي الدين، الباحث السياسي في شئون الأمن الإقليمي
العميد محمود محي الدين، الباحث السياسي في شئون الأمن الإقليمي

كشف العميد محمود محي الدين، الباحث السياسي في شئون الأمن الإقليمي، أسباب اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي لمخيم جنين حاليا.

اقرأ أيضاً .. الرئاسة الفلسطينية : إسرائيل دولة معتدية.. ونحتاج إلى الصوت العربي الواحد

وقال محي الدين خلال لقائه مع الإعلامية رشا مجدي، ببرنامج «صالة التحرير» المذاع على قناة صدى البلد، أن المقاومة الفلسطينية تشهد تطوراً كبيراً في التصدي للكيان الصهيوني، كما أن ملف المقاومة الفلسطينية تتحكم فيه دول خارجية مثل «قطر، تركيا، إيران»، لذا شكل المقاومة يتغير وفقا للدول الداعمة.

وتابع: حركة حماس هي من تقود المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة، كما أن حركة الجهاد بدعم من إيران كانت تتولى المقاومة الفلسطينية في بعض المدن الفلسطينية، وحركة حماس تعمل على تصدر المشهد في قطاع غزة والضفة الغربية.

وأوضح محي الدين، أن حركة الجهاد عندما أطلقت الصواريخ على إسرائيل، كانت من أجل حماية عناصرها في الضفة الغربية، مؤكدًا أن حماس هي القوى الأكبر في مخيم جنين.

وأشار محي الدين إلى أن قوات الاحتلال الإسرائيلي كانت تخطط لاقتحام مخيم جنين منذ أكثر من عام، بسبب حصولها على معلومات تفيد بحصول المقاومة الفلسطينية على أسلحة، وكانت تتطور من خطتها من أجل الاقتحام.

وأوضح محي الدين، أن الجانب الإسرائيلي لم يصل إلى النقطة التي يرغب في الوصول إليها، من اقتحام جنين، لافتا إلى أن تهجير الفلسطينيين من مخيم جنين له أهداف عدة.