عبدالغفار من الفيوم: تقديم العلاج والفحوصات مع التوعية والتثقيف للجميع

المحافظات تتسابق لتوصيل خدمات مبادرة «100 يوم صحة»

وزير الصحة يتفقد فعاليات مبادرة «100 يوم صحة» فى الفيوم
وزير الصحة يتفقد فعاليات مبادرة «100 يوم صحة» فى الفيوم

تحظى مبادرة «100 يوم صحة» بإقبال كبير من المواطنين الذين يحتاجون إلى مثل هذه المبادرات الإنسانية.. لتخفيف آلام المرض، وعناء شراء الدواء أو إجراء الأشعات والتحاليل، وتابع المحافظون تنفيذ المبادرة، مع مسئولى وزارة الصحة كما تابعوا  توافر كل الإمكانات وأوجه الرعاية لإنجاح المبادرة .

فى الفيوم تفقد د. خالد عبد الغفار وزير الصحة، والمحافظ د. أحمد الأنصارى، فعاليات المبادرة  بقرية سنهور القبلية التابعة لمركز سنورس، للتأكد من تقديم كافة الخدمات الطبية والعلاجية على الوجه الأكمل ..

وزار الوزير والمحافظ العيادات المتنقلة لوسائل تنظيم الأسرة، والأطفال، والجراحة العامة، والمبادرات، والتوعية والتثقيف الصحي، واطمأنا على تواجد الفرق الطبية، وتوافر كافة الأدوات والمستلزمات الطبية.

كما تفقدا، المركز الطبى الحضرى بقرية سنهور القبلية، وخلال الجولة، وجه الوزير بتكثيف الأنشطة والندوات والحملات التوعوية الخاصة بتنظيم الأسرة، فضلًا عن توفير كافة الوسائل اللازمة، بهدف توفير الحماية والرعاية الصحية الشاملة للأسرة المصرية، لضمان استدامة تقديم الخدمة الصحية والعلاجية لجميع السيدات ، وأشار «عبدالغفار» إلى أن إجمالى المنتفعين بالخدمات الطبية للحملة بالمحافظة بلغ 18 ألفاً و829 ساكناً، من القرى والمناطق المجاورة لقرية سنهور. 

من جانبه، أوضح د. حاتم جمال وكيل وزارة الصحة بالفيوم، أنه تم  تجهيز 175 وحدة صحية ومركزا طبيا على مستوى المحافظة، لتقديم الخدمات والتعريف بالفئات المُستهدفة والخدمات المقدمة لكل فئة.

وفى الشرقية انتشرت الفرق الطبية المتحركة والثابتة المشاركة فى المبادرة ، فى دور العبادة، والنوادي، ومراكز الشباب، وأماكن التجمعات، بالمراكز الطبية والوحدات الصحية بالمحافظة، وذلك لتقديم 11 ألفاً و435 من الخدمات الصحية والطبية للمواطنين يومياً.

وأعلن د. شريف مكين وكيل وزارة الصحة بالدقهلية عن تقديم أكثر من 50 ألف خدمة طبية لأبناء المحافظة خلال أيام إجازة عيد الأضحى .

وفى قنا تقدم وزارة الصحة ٧٥  ألفاً و٦١١ خدمة وتعمل على توعية ٣٠ ألف مواطنٍ للاستفادة بخدمات المبادرة.

وأكد د. أسامة بلبل وكيل وزارة الصحة بالغربية أن إجمالى الخدمات المقدمة منذ انطلاق المبادرة بلغ 12 ألفاً و377 خدمة طبية وأن المبادرة شملت تنفيذ عدة فعاليات.

وفى مطروح واصل الدكتور مبروك سالم وكيل وزارة الصحة متابعته لعمل الفرق الطبية المشاركة فى المبادرة  فى يومها التاسع .

وحرص د. مبروك سالم على التحدث مع المترددين على أماكن تقديم خدمات المبادرة ومدى رضاهم عن الخدمات المقدمة من الفرق الطبية والتحدث مع فرق التثقيف الصحى لتكثيف الأعمال التوعوية وزيادة عدد المترددين، حيث بلغ عدد المنتفعين من المبادرة  بمحافظة مطروح ١٣١٤ مواطناً منذ إطلاق المبادرة.
واطمأن اللواء أشرف عطية محافظ أسوان على تقديم الخدمات الطبية المجانية المختلفة ضمن جهود فعاليات المبادرة وذلك بإحدى نقاط تقديم خدمات المبادرة بميدان المحطة ضمن 59 نقطة بمختلف مدن ومراكز المحافظة.

ومن جانبه أوضح د. إيهاب حنفى مسئول الصحة بالوزارة أن المبادرة أسفرت حتى الآن عن تنفيذ زياراتٍ للمنتفعات الحاصلات على وسيلةٍ بالعيادات الثابتة والمتنقلة واستهدفت 2989 سيدة، بينما يصل إجمالى عدد المنتفعات بالوحدات الثابتة والمتنقلة  إلى 4449 سيدة.

إقرأ أيضاً|وزير الصحة يتفقد مقر «100 يوم صحة» بكفر محفوظ ويمدّ العمل لـ 10 مساءً