لتهدئة التهابات الجلد.. زيوت لا غنى عنها في المصيف 

 التهابات الجلد- أرشيفية
التهابات الجلد- أرشيفية

الذهاب للبحر من أكثر الرحلات التي ينتظرها الجميع مع حلول فصل الصيف كل عام، ولكن للأسف لا يستطيع البعض الاستمتاع بسبب الإصابة بـ التهابات الجلد الزائد نتيجة التعرض لأشعة الشمس أثناء السباحة، لذا ينصحك دكتور سيد قطب، مدير الأكاديمية الدولية لعلوم الأعشاب، باصطحاب بعد الزيوت الطبيعية معك لتساعدك على تهدئة الجلد مباشرة إذا حدث هذا الالتهاب أو للوقاية منه. 

5 نصائح للعناية بالبشرة في المصيف

وهناك الكثير من الزيوت الطبيعية والعطرية التي تستخدم في تخفيف حدة أشعة الشمس وتستخدم كواقي شمسي بشرط عدم التعرض لأشعة الشمس المباشرة لفترات طويلة، وهي زيت بذور الجزر وهو من الزيوت الفعالة جدا للوقاية من أشعة الشمس، وكذلك زيت السمسم الذي يقي من أشعة الشمس. 

وهناك زيوت تستخدم في علاج حروق الشمس ومنها على سبيل المثال زيت القرع العسلي الذي يستخدم كمضاد للالتهابات وفعال جدا في علاج الحروق وخاصة حروق الشمس، وكذلك زيت البابونج الأزرق الذي يعمل أيضا كمضاد التهاب وفعال جدا في علاج الحروق، وأيضا زيت الجوجوبا وزيت جنين القمح الغني بفيتامين E، وهناك أيضا زيت اللافندر العطري الفعال بقوة في علاج الحروق بصفة عامة وحروق الشمس بصفة خاصة. 

اقرأ أيضا| 5 فوائد.. اللعب بالرمل والماء للأطفال في المصيف

وأشار إلى أن هذه الزيوت مناسبة للكبار وأيضا الأطفال في مختلف الفئات العمرية وكذلك الرضع، ولكن يجب العلم بأنه يستخدم للأطفال في شكل نقطتين من أي زيت فقط على الجسم.