يشبهها السكان بـ«الطاعون».. حشرات خضراء تغزو نيويورك

حشرات خضراء تغزو نيويورك
حشرات خضراء تغزو نيويورك

تعرضت مدينة نيويورك إلى غزو حشرات غريبة، يشبهها السكان بـ"الطاعون "، ويشعر سكان نيويورك بالضجيج حول أحدث مجموعة من الحشرات التي ابتليت بها المدينة - لكن خبراء علم الحشرات يقولون إن المخلوقات الصغيرة لا تشكل أي خطر على الصحة ، ولا ينبغي لأحد أن يقلق.

 

ومن جانبه، يقول ديفيد جريمالدي ، أمين قسم علم الحيوان اللافقاري في المتحف الأمريكي للتاريخ الطبيعي ، إن معظم الناس يعتقدون أن الحشرات الصغيرة هي البعوض - لكنها حقاً حشرات المن ، وتستمتع بعام الازدهار .

 

اقرأ أيضا:منع مسافرة من الطيران بسبب «دورة المياه»


وأضاف جريمالدي: "تتغذى حشرات المن على سوائل النباتات ، مثل أوراق الشجر، وتفرز قطرات صغيرة من الإفرازات السكرية التي تحافظ على النمل والحشرات الأخري، وبالنظر إلى أعدادها ، من المحتمل أن تتغذى هذه حشرات المن على الأشجار على طول الأرصفة ، في المنتزهات المركزية، ولا تعيش طويلا ، لكنها تتكاثر بسرعة. وقال جريمالدي إن الربيع المعتدل والرطب الذي شهدته نيويورك هذا العام ساعد حشرات المن على إطالة حياتها.

 

وتابع: "الكثير يعتمد على الطقس، وإذا ظلت درجات الحرارة معتدلة والرطوبة ومعدلات هطول الأمطار مرتفعة ، فسوف تعيش لفترة أطول ، لبضعة أيام إلى ربما أسبوع أو أكثر، وذلك حسب ما ذكره موقع nydailynews.

وغالبًا ما تحصل المدينة على الكثير من حشرات المن ، لكن سكان نيويورك لا يلاحظونها أبدًا ، كما يقول الخبراء ، لأن الحشرات المفترسة تصطادها عادةً.

وأكد جريمالدي: "لا توجد مخاوف صحية على الإطلاق".