الأكبر على مستوى الشرق الأوسط.. الانتهاء من مركز علاج الإدمان بإمبابة

صورة موضوعية
صورة موضوعية

قال مدحت وهبة المتحدث الرسمي لصندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، "إننا انتهينا من إنشاء مركزين جديدين لعلاج الإدمان والتعاطي في قنا والجيزة، وتحديدًا إمبابة، وسيكون المركز الأكبر على مستوى الشرق الأوسط وسيقدم الخدمات العلاجية مجانا".

وكشف تفاصيل تنظيم رحلات بالمناطق الأثرية للمتعافين من المخدرات، قائلاً: "لدينا برنامج متكامل ننفذه في المناطق المطورة بديلة العشوائيات مثل الأسمرات والمحروسة وبشاير الخير وحدائق أكتوبر".

وأضاف "وهبة"، في مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين محمد الشاذلي وجومانا ماهر: "هذا البرنامج يأتي في إطار تكليفات رئيس الجمهورية لوزارة التضامن الاجتماعي، بأن يكون لدينا برامج توعوية متكاملة لأبناء هذه المناطق من أجل حمايتهم من تعاطي المواد المخدرة".

وتابع: "اخترنا الأماكن السياحية والأثرية، حيث نريد أن نربط شبابنا بطبيعة آثار بلدنا العظيمة، ونستهدف توعيتهم بأهمية الحفاظ على الآثار وتعزيز الوعي السياحي لديهم، ولدينا أنشطة ترفيهية ورياضية، وننفذ برامج تأهيل اجتماعي ونفسي داخل مراكز العزيمة التابعة للصندوق".

وواصل: "على مدار الأشهر الستة الماضية قدمنا خدمات علاجية لأكثر من 6 آلاف مريض داخل المناطق المطورة، وجارِ التوسع في هذه الأنشطة، ولدينا 28 مركزًا علاجياً، ونقدم كل الخدمات العلاجية لمرضى الإدمان مجانا وبسرية تامة.