المتعافون في الهرم| أبناء المناطق المطورة يزورون المناطق الأثرية

صورة تذكارية للمتعافين أمام الهرم
صورة تذكارية للمتعافين أمام الهرم

خطوات جادة ومنظمة يتخذها صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، بهدف إعادة الدمج المجتمعي للمتعافين والحد من الانتكاسة وخاصة لابناء المناطق المطورة بديلة العشوائيات.

حيث نظم صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطى لعدد من المتعافين من الإدمان، زيارة إلى منطقة أهرامات الجيزة والمتحف المصرى لتعرفهم على الطبيعة وآثار مصر العظيمة، بالإضافة إلى توعية المتعافين بأهمية الحفاظ على الآثار وتعزيز الوعى السياحي والأثرى لديهم، يأتى ذلك ضمن خدمات ما بعد العلاج المجانى وإعادة الدمج المجتمعى للمتعافين للحد من الانتكاسة وخاصة لابناء المناطق المطورة بديلة العشوائيات. د.عمرو عثمان مساعد وزيرة التضامن الاجتماعي.

أكد أن ذلك يأتى تنفيذا لتكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسي لوزارة التضامن الاجتماعى بتنفيذ برامج الحماية من المخدرات بالمناطق المطورة «بديلة العشوائيات» حيث يتم تنفيذ البرامج والأنشطة التوعوية حول كيفية الوقاية من الإدمان من خلال زيادة الوعى بين قاطنى المناطق المطورة وخاصة الشباب والمراهقين.

◄ اقرأ أيضًا | التضامن: استمرار حملة حصر السيدات ذوات الإعاقة لكفالة حقوقهم المتكاملة

بخلاف تدريب الشباب على اكتساب المهارات الحياتية للوقاية من تعاطى المخدرات، وتعزيز الوعى والتثقيف الأسري، بما يكفل تمكين أفراد المجتمع من مواجهة مشكلة المخدرات، وتعتمد هذه التدخلات على التواصل المباشر مع الأسر، وتم تنفيذ ما يقرب من « 170 ألف «زيارة منزلية خلال العام الماضي استهدفت الأسر المقيمة فى المناطق المطورة وأيضا المناطق المجاورة، بمتوسط عدد 2 زيارة إلى 3 زيارات لكل أسرة على مدار العام وتعريفهم بآليات الاكتشاف المبكر للتعاطى وسبل المواجهة.