عاجل

انخفاض الطلب على عقود شراء الذهب بشكل ملحوظ

الذهب
الذهب

انخفض الطلب على عقود شراء الذهب، مقارنة مع التقرير السابق بمقدار 8427 عقدًا بينما ارتفع الطلب على عقود بيع الذهب مقارنة مع التقرير السابق بواقع 2638 عقدًا، وفقاً لبيانات التزامات المتداولين المفصّل الصادر عن لجنة تداول السلع الآجلة، والذي يُظهر وضع المضاربة على الذهب للأسبوع المنتهي في 27 يونيو.

وكذلك ارتفع إجمالي قرارات التداول على عقود شراء الذهب إلى 240 أمر تداول بينما وصلت أوامر التداول على عقود بيع الذهب إلى 166 أمر تداول. 

أظهرت البيانات أيضاً، انخفاض الطلب على عقود الشراء وارتفاع عقود البيع وهو ما يعكس ضعف النظرة المستقبلية للذهب على المدى القصير في ظل توقعات رفع أسعار الفائدة. 

اقرأ أيضاً: أسعار الذهب في مصر| الشعبة تزف بشرى سارة حول استمرار انخفاض الأسعار

ويستمر الذهب متماسك بدعم من التوقعات بالركود الاقتصادي الذي قد يضرب الاقتصاد الأمريكي والعالمي نهاية هذا العام بسبب عمليات رفع الفائدة المستمرة من قبل البنوك المركزية العالمية، وهو الأمر الذي يزيد من الطلب على الذهب كملاذ آمن في الأسواق. 

وشهدت صناديق الاستثمار المدعومة بالذهب تراجعاً كبيراً في اداءها خلال الأسبوع الماضي وذلك من جراء ضعف أسعار الذهب وارتفاع العائد على السندات الحكومية الأمر الذي يسحب الاستثمارات من صناديق الاستثمار بشكل كبير.