الجيش الروسي: اعتراض 7 صواريخ أوكرانية و12 طائرة بدون طيار

إيجور كوناشينكوف
إيجور كوناشينكوف

أفاد المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية إيجور كوناشينكوف، اليوم السبت، بأن الدفاعات الجوية الروسية اعترضت صاروخين من طراز "ستورم شادو" و5 صواريخ "هيمارس"، بالإضافة إلى تدمير 12 طائرة بدون طيار أوكرانية خلال اليوم الماضي.


وقال كوناشينكوف في البيان اليومي عن أخر تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا - بحسب ما نقلته وكالة أنباء "تاس" الروسية- إن القوات الروسية قصفت مستودعا للوقود تابع لمجموعة زابورويجيا الأوكرانية.

اقرأ أيضًا| «للمرة الأولى».. منصة «تويتر» تُحجب من لا يملك حسابًا


وأشار كوناشينكوف إلى أن القوات الروسية قضت على نحو 140 جنديا في منطقتي جنوب دونيتسك وزابورويجيا خلال الـ24 ساعة الماضية، بجانب تدمير 3 عربات قتال مصفحة و7 سيارات و3 مدافع هاوتزر، كما تم إحباط نشاط مجموعتين أوكرانيتين تخريبيين في منطقة زابورويجيا.


وفي لوجانسك، أفاد كوناشينكوف أن القوات الروسية أحبطت نشاط مجموعة تخريبية أوكرانية خلال الـ24 ساعة الماضية، مشيرا إلى أن القوات الجوية والمدفعية الروسية نجحت في إصابة مجموعات من الجنود والمعدات الأوكرانية في منطقة خاركيف، مضيفا أنه نتيجة لذلك تم القضاء على أكثر من 75 جنديًا أوكرانيًا وتدمير 3 سيارات ومدفع هاوتزر خلال الـ24 ساعة الماضية.


وأشار المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية وجهت ضربة ناجحة بأسلحة برية وبحرية عالية الدقة على مواقع قيادة مجموعة دونيتسك العملياتية والتكتيكية الأوكرانية، كما أحبط الجيش الروسي نشاط مجموعة تخريبية في بلدة تورسكوي بدونيتسك، ما أسفر عن مقتل نحو 90 جنديًا أوكرانيًا، وتدمير مركبتين قتاليتين مدرّعتين، وشاحنتين صغيرتين، ومدفع هاوتزر، ومدفع جودزيكا ذاتي الدفع.


وأضاف كوناشينكوف أن القوات الروسية نجحت أيضا في صد 15 هجومًا أوكرانيًا في منطقة دونيتسك خلال الـ24 ساعة الماضية، مشيرا إلى أن الدفاع الروسي الناجح أسفر عن مقتل 265 جنديًا أوكرانيًا، وتدمير دبابة واحدة، ومركبتي مشاة قتالية، و8 سيارات، و3 مدافع هاوتزر.


ولفت كوناشينكوف إلى أنه منذ بداية العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا، نجح الجيش الروسي في تدمير 444 طائرة حربية أوكرانية، و240 مروحية قتالية، و4845 طائرة بدون طيار، و426 منظومة صواريخ أرض-جو، و10430 دبابة ومركبة قتالية مدرعة، و1134 قاذفة صواريخ متعددة، و5291 مدفع ميداني ومفدع هاون، و11324 مركبة عسكرية خاصة.