بناة مصر الرقمية .. دليل الشباب للحصول على وظيفة المستقبل

الدكتورة هبة بركة مستشار وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لتنمية المهارات التكنولوجية
الدكتورة هبة بركة مستشار وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لتنمية المهارات التكنولوجية

قالت الدكتورة هبة بركة مستشار وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لتنمية المهارات التكنولوجية، إنّ مبادرة بناة مصر الرقمية تم إطلاقها تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي في سبتمبر 2020، وتم تخريج أول دفعة في فبراير 2021

وأضافت "بركة"، خلال حوارها ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع على القناة "الأولى": "بدأنا بـ109 طلاب وكانت الدفعة الثانية 223 طالب، والدفعة الثالثة الحالية 257 طالب، وشعار هذه المنحة فرصة فريدة تميزك وتغير من حياتك.. وهي فرصة فريدة من نوعها فعلا، لأنها منحة مجانية كاملة يمكن للطالب من خلالها الحصول على برنامج متكامل يبدأ بمكون رئيسي وهو اللغة الإنجليزية، حيث يحصل الطالب على 4 مستويات من اللغة الإنجليزية مع شركة عالمية". 

وتابعت: "المكون الثاني هو مكون للقيادة، ولدينا برنامج مهم جدا للمهارات القيادية ونعتبره شيئا أساسيا لدى أي مهندس أو طالب او خريج يرغب في الالتحاق بسوق العمل، والشيء الأساسي أن يكون طريقته وتعامله في سوق العمل والشركة التي سيتم توظيفه فيها بها المهارات القيادية والإدارية".

وقال أحمد بدوي أحد المشاركين في مبادرة بناء مصر الرقمية: "من شروط المشاركة في المبادرة الحصول على تقدير جيد جدا أو امتياز في الكلية، والمقابلة الشخصية بسيطة، وعلمت بهذه المبادرة عن طريق السوشيال ميديا، كل شيء هنا مجاني حتى الإقامة، وهذه الفرصة ليست متوفرة او متاحة في أماكن كثيرة".