حزب الجيل يطالب الحكومات العربية بقطع العلاقات الدبلوماسية مع السويد

ناجى الشهابى
ناجى الشهابى

 طالب حزب الجيل الديمقراطى فى بيان صادر صباح اليوم الحكومات العربية و جامعة الدول العربية باتخاذ موقف حاسم ضد الحكومة السويدية وقطع العلاقات الدبلوماسية معها ذلك لسماحها لمتطرف سويدى بحرق المصحف الشريف وقامت شرطتها بحمايته وهو يقوم بجريمته النكراء التى ترفضها مبادئ حرية الرأي والتعبير ومواثيق الأمم المتحدة والتى تعد انتهاك واضح لعقيدة أكثر مليار ونصف المليار مسلم يعيشون على سطح الكرة الأرضية فى قارات العالم المختلفة.

ودعا ناجى الشهابى رئيس حزب الجيل الشعوب العربية والإسلامية بمقاطعة المنتجات السويدية وعدم السفر لتلك البلد التى تسئ بوقاحة مشاعر المسلمين مشيراً الشهابي إلى أن مقاطعة المنتجات السويدية وعدم السفر إليها هو أقل عمل يقوم به المسلمين نصرة لدينهم الحنيف وكتاب الله الكريم.  

اقرأ أيضا :مجلس جامعة الدول العربية يدين جريمة إحراق المصحف الشريف بالسويد

 كما طالب ناجى الشهابى رئيس حزب الجيل كل الشعوب العربية والإسلامية بمقاطعة المنتجات السويدية وعدم السفر إلى السويد وطالب حكومات الدول العربية والإسلامية باتخاذ مواقف جادة في هذا الصدد من حكومة السويد المتطرفة ومنها قطع العلاقات الدبلوماسية معها نصرة للدين الإسلامي والمصحف الشريف .

وأشار «الشهابي» إلى أن قرار السلطات السويدية بالسماح لمتطرف سويدى بحرق المصحف الشريف، وتدنيس القرآن الكريم، تحت حماية السلطات السويدية خارج المسجد الرئيسي في ستوكهولم عاصمة السويد، عمل مشين وقبيح ضد المليار ونصف المليار مسلم وضد حقوقهم الانسانية ويؤذى مشاعرهم ويجب ألا تفلت الحكومة السويدية من المحاسبة والعقاب.

 

وشدد «رئيس حزب الجيل» على أن تلك الانتهاكات ضد كتاب الله "المصحف الشريف" تعد جريمة مكتملة الأركان، ترفضها كافة القوانين والمواثيق الدولية التي تؤكد على ضرورة احترام الأديان والكتب المقدسة ورفض ازدراء الأديان، مشيرا إلى أن هذه الاستفزازات من الحكومات الغربية تثير مشاعر المسلمين، وهي مرفوضة جملة وتفصيلا .