الأرصاد تكشف عن وجود نشاط للرياح اليوم

صورة موضوعية
صورة موضوعية

كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن وجود نشاط للرياح اليوم، قائلة: " إننا سوف نشهد اليوم نشاطاً للرياح خلال فترات النهار وفترات الليل وهو غير مثير لأي رمال وأتربة ويساعد على تلطيف الأجواء، خاصة فترات المساء على أغلب المحافظات وسرعته تتراوح ما بين 30 إلى 35 كيلو متر.

وقالت إن الأجواء مستقرة بشكل طبيعي في أغلب المحافظات، ودرجات الحرارة حول المعدلات الطبيعية لها في مثل هذا الوقت من العام، والعظمى على القاهرة الكبرى 34 درجة مئوية خلال فترة النهار.

وأضافت «غانم»، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع على شاشة «القناة الأولى»، أن الأجواء خلال فترة النهار تشهد ارتفاعاً ملحوظًا في نسب الرطوبة، ما يترتب عليه زيادة الشعور بارتفاع درجات الحرارة، وأن الأجواء حارة رطبة نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية والمحافظات المطلة على البحر المتوسط، شديدة الحرارة على جنوب وشمال الصعيد وجنوب سيناء، وزيادة فترات سطوع أشعة الشمس.

وأوضحت أنه خلال فترات الليل ومع غياب أشعة الشمس وخاصة في ساعات الليل المتأخر حتى الصباح الباكر، سوف نشهد انخفاضًا في درجات الحرارة ووجود أجواء معتدلة تماماً على أغلب محافظات الجمهورية.