الأهلي يقترب من الدرع.. الاتحاد زعيم السعودية .. والجيش الملكي بطل المغرب

حول العالم عربيًا وأوروبيًا| أبطال الدوري بين التفريط والحفاظ على اللقب

بايرن حافظ على لقبه المفضل
بايرن حافظ على لقبه المفضل

■ كتب: محمد جمال جمعة

انتهت الدوريات الأوروبية واقتربت العربية من الختام وما بين البداية والنهاية هناك أبطال نجحوا فى الحفاظ على لقبهم وآخرين فرطوا فى تكرار الإنجاز وغيرهم  استعادوا الأمجاد مرة أخرى وظفروا باللقب سواء عربيا أو أوروبيا .. فى البداية بمصر فقد الزمالك بطل آخر نسختين لقب الدوري رسميا وتراجع فى المنافسة حتى وصل إلى المركز الرابع هذا الموسم ليعطى الفرصة للنادى الأهلى بطل أفريقيا فى استعادة بطولته المحببة والمحببة لجماهيره حيث يقترب الأهلي من الفوز باللقب على الرغم من تبقى تسع مباريات له يحتاج إلى الفوز فى 4 منها لتأكيد حصوله على اللقب أما فى حالة تعثر منافسيه فسيعجل بتتويج المارد الاحمر باللقب.

أما فى المغرب فاستعاد الجيش الملكي لقب المسابقة بعد غياب دام 15 عاما متفوقا على الوداد حامل النسخة السابقة والذى حل وصيفا فى النسخة المنتهية بفارق نقطة عن الجيش الملكى .. وفى الجزائر اقترب شباب بلوزداد من الحفاظ على لقبه للمرة الرابعة على التوالى حيث يحتل صدارة الترتيب بـ54 نقطة بفارق 8 نقاط عن الوصيف نادى الرياضي القسنطينى مع تبقى 5 مباريات على النهاية.

وفى تونس يقترب النجم الساحلي من الفوز باللقب .. وفى السودان يتصدر الهلال الترتيب بـ53 نقطة من 20 مباراة بفارق 5 نقاط عن المريخ الوصيف والذى لعب 19 مباراة ولا تزال المنافسة قائمة بين الثنائى لحصد اللقب الذى توج به نادى الهلال الموسم الماضي.. وفى ليبيا تلعب الآن مرحلة البطل حيث يتصدر أهلى طرابلس الترتيب بثلاث نقاط بنفس رصيد أهلى بنغازى وحصد الاتحاد لقب النسخة الماضية.

وبالانتقال إلى دول الخليج نجح الاتحاد فى حصد لقب الدورى السعودى بعد غياب دام 13 سنة وتفوق الاتحاد على النصر والهلال الذى كان بطلا للنسخة الماضية .. وفى الكويت حصد نادى الكويت للمرة الثانية على التوالى .. بينما فى الامارات توج نادى شباب أهلى دبى باللقب الذى فاز به العين النسخة الماضية .. وفى قطر توج الدحيل باللقب الذى فاز به السد النسخة الماضية .. أما فى العراق نجح الشرطة فى الحفاظ على لقبه للموسم الثانى على التوالي.

◄ اقرأ أيضًا | بايرن ميونخ يتوصل لاتفاق لضم هاري كين

أما أوروبيا فنجح مانشستر سيتى بالاحتفاظ بلقب الدورى الإنجليزى للموسم الثالث على التوالى .. بينما فى ألمانيا حافظ بايرن ميونيخ على اللقب للمرة الـ11 على التوالى .. وفى فرنسا حافظ باريس سان جيرمان على اللقب للموسم الثانى على التوالى .. وفى إيطاليا استعاد نابولى لقب الكالتشيو لأول مرة منذ 33 عام وحصد اللقب للمرة الثالثة فى تاريخه .. بينما فى إسبانيا توج برشلونة باللقب بعد غياب ثلاثة مواسم.