«بوتين» يعقد اجتماعًا في داغستان لبحث «قضايا السياحة»

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين

أعلن المتحدث باسم الكرملين، دميتري بيسكوف، اليوم الأربعاء 28 يونيو، عن أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، سيعقد اجتماعا في داجستان، لبحث قضايا التنمية السياحية في منطقة شمال القوقاز.

وأشار بيسكوف، إلى أنه خلال الاجتماع، سيتم الاستماع إلى الخطاب الافتتاحي للرئيس، ومن ثم تقرير وزير التنمية الاقتصادية الروسي مكسيم ريشيتنيكوف حول تنفيذ المشاريع السياحية في منطقة شمال القوقاز، وتقرير وزير النقل الروسي فيتالي سافيليف عن البنية التحتية للسياحة في المنطقة، وتقرير رئيس داجستان سيرجي ميليكوف عن تطوير البنية التحتية السياحية للجمهورية وتنفيذ خطة التنمية في مختلف المدن.

اقرأ أيضًا| الكرملين: لا علاقة لروسيا بنشاط مجموعة «فاجنر» في إفريقيا

وشدد بيسكوف، على أنه سيكون هناك تبادل للآراء، وسيعقد الرئيس هذا الاجتماع في داجستان نفسها، حيث أنه سيصل إلى هناك في فترة ما بعد الظهر، من المقرر أن يجتمع الرئيس بشكل منفصل مع رئيس جمهورية داجستان سيرجي ميليكوف.

وأكد بيسكوف إن الرئيس تواجد في الكرملين في صباح اليوم، وشارك في اجتماعات مغلقة، وأجرى أيضا محادثة هاتفية مع ملك البحرين حمد آل خليفة.

وفي سياق آخر، أكد المتحدث باسم الكرملين، دميتري بيسكوف، اليوم، أن الدولة الروسية لا علاقة لها بمشاريع أو نشاط مجموعة "فاجنر" العسكرية الروسية الخاصة في إفريقيا.

وردًا على سؤال صحفي عما إذا كان روسيا الاتحادية مستعدة لتزويد مجموعة "فاجنر" بالدعم المالي أو غيره في ظل العقوبات الأمريكية، قال بيسكوف: "لقد كان للشركة نشاط مستقل هناك إفريقيا، والدولة ليس لها علاقة بهذا العمل".

اقرأ أيضًا| في مصر.. إعلان هام من روسيا بشأن اجتماع القوى النووية الخمس

واضاف بيسكوف، أن الرئيس الرئيس، فلاديمير بوتين، تحدث بالأمس عن مبالغ كبيرة جدًا تم تخصيصها من خلال وزارة الدفاع، وذكر هذه الأرقام، لكن الشركة كانت تمارس أعمالها الخاصة، والتي لا علاقة لها بالدولة.