«متبقيات المبيدات» يستقبل ويصدر 950 شهادة وعينة تحليل منتجات غذائية

 معمل تحليل متبقيات المبيدات
معمل تحليل متبقيات المبيدات

أكدت الدكتورة هند عبداللاه مدير معمل تحليل متبقيات المبيدات والعناصر الثقيلة في الأغذية، أن المعمل يوم وقفة عيد الأضحى أصدر 600 شهادة تحليل للعملاء، كما استقبل 350 عينة منتجات غذائية، مشيرة إلى أن نتائج التحليل يتم إعلانها خلال أقل من 24 ساعة.

وأضافت الدكتورة هند عبداللاه، أن العمل مستمر بالمعمل طوال أيام إجازة العيد لتسهيل إجراءات التصدير وخدمة المواطنين وفحص عينات السوق المحلي.

وأكدت الدكتورة هند عبداللاه، أن المعمل مستمر في أداء مهامه لاستلام العينات خلال إجازة عيد الأضحى المبارك؛ حيث قام المعمل باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة وفحص كافة العينات لتسهيل عمليات التصدير ومساعدة الجهات الرقابية بمواصلة أعمالها أثناء إجازة العيد.

وأشارت مديرة معمل متبقيات المبيدات، إلى أن جميع أقسام المعمل الرئيسية تؤدي كافة المهام المكلفة بها طوال عطلة العيد؛ حيث يقوم قسم متبقيات المبيدات بفحص أكثر من 460 مبيدًا باستخدام أحدث الأجهزة في هذا المجال.

كما يتم فحص العينات بأقسام العناصر الثقيلة في الأغذية والسموم الفطرية ومضافات الأغذية وجودة الأغذية والميكروبيولوجي والملوثات العضوية الثابتة (الدايوكسينات) وكذا ملامسات الأغذية.