الطيور المهاجرة تغرد| مبادرات رئاسية.. إغاثات للعالقين.. ومحفزات استثنائية

«لسه الأمانى ممكنة»| أحلامهم تحولت إلى أوامر نفذتها دولة 30 يونيو

لسه الأمانى ممكنة
لسه الأمانى ممكنة

عاش المصريون بالخارج لسنوات طويلة دون وجود من يقف بجوارهم فى الأزمات والمحن، وفى عام ٢٠١٥ أصدر الرئيس  عبدالفتاح السيسى قراراً بعودة وزارة الهجرة لتكون الظهر والسند للطيور المهاجرة، لتبدأ الوزارة فى إطلاق العديد من المبادرات الرئاسية لتلبية طموحاتهم ولم شملهم، وحل جميع مشاكلهم، وتسهيل أمورهم وربطهم بوطنهم، ليشملهم الشعور بالطمأنينة والأمان فى ظل دولة تقوم على مصالحهم وتسهر على رعايتهم. 

الأحلام التى راودت المصريين فى الخارج على مدى عقود طويلة تحولت إلى أوامر نفذتها الدولة بعد ثورة 30 يونيو ليحقق الرئيس عبد الفتاح السيسى طموحات وأمانى أبنائنا المهاجرين فى كافة المجالات..

قال بهجت العبيدى المقيم بالنمسا مؤسس الاتحاد العالمى للمواطن المصرى فى الخارج : إن الرئيس عبد الفتاح السيسى منذ أن تقلد الحكم فى مصر وهو يعمل بكل طاقته للنهوض بالإنسان المصرى فى كافة المجالات، وأن اهتمام الرئيس لم يقتصر على أبناء الشعب المصرى فى الداخل فحسب بل امتدت رعايته وشمل اهتمامه المصريين بالخارج، فكانوا أمام عينيه وفى قلب اهتماماته.

وأضاف العبيدي: أن المصريين فى الخارج قبل مجيء الرئيس عبد الفتاح السيسى كانوا فى عداد الكم المُهمل، ولم يكن هناك أدنى اهتمام بهم، هذا الذى تبدل وتغير إلى ما كان يتمناه أبناء مصر فى الخارج ومن خلال اكتساب دستورى مهم أصبح من حق المصريين بالخارج المشاركة فى كافة الاستحقاقات الدستورية، وليس مجرد المشاركة فحسب بل أيضا من خلال الترشح وشغل مقاعد تشريعية فى كل من مجلسى النواب والشورى، على مقاعد خاصة بهذه الفئة التى كانت محرومة من التمثيل.

وأشار العبيدى إلى أن هناك على أرض الواقع خدمات لها قيمة معتبرة قد تم تقديمها لهذه الفئة المهمة من فئات المجتمع المصرى حيث وجه الرئيس بضرورة الحفاظ على حقوق العمالة الموسمية وغير المنتظمة، ولذلك تم طرح شهادة «أمان» للعمالة المصرية المغتربة فى الخارج على غرار طرحها بالداخل، لتوفير تغطية تأمينية فى حالات الوفاة الطبيعية أو الناتجة عن حادث، هذا الذى جاء استجابة من سيادته لنداءات العديد من المشتغلين بالعمل العام من مصريى الخارج.

فى حين وجه علاء ثابت رئيس بيت العائلة المصرية فى ألمانيا الشكر إلى الرئيس السيسى لتلبيته أحد أهم المطالب بالنسبة للمصريين بالخارج وهى تيسير إنهاء إجراءات نقل جثامين المصريين الذين يتوفاهم الله خارج البلاد، وتكليف الرئيس إلى وزارة الهجرة على العمل بكل قوة فى هذا الملف الحيوي.
وأشار ثابت إلى أنه فى عهد الرئيس عبد الفتاح السيسى وبتوجيهات مباشرة أصدر رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى قرارًا بتشكيل لجنة وطنية لإعداد قاعدة بيانات متكاملة عن المصريين بالخارج برئاسة وزيرة الدولة للهجرة ..