«١٠٠ يوم صحة» تواصل علاج المواطنين

5 آلاف وحدة رعاية و500 قافلة علاجية بالمحافظات

■ المبادرة الرئاسية «100 يوم صحة» تواصل أعمالها بالمحافظات
■ المبادرة الرئاسية «100 يوم صحة» تواصل أعمالها بالمحافظات

واصلت المبادرة الرئاسية «100 يوم صحة» فاعلياتها فى عدد من المحافظات وذلك للارتقاء بصحة المواطنين بتقديم أوجه الرعاية والخدمات الطبية لهم.

وأكد الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان أن مبادرة 100 يوم صحة تأتى ضمن المبادرات الرئاسية والتى تؤكد على اهتمام الرئيس عبدالفتاح السيسى بصحة المصريين وتستهدف المبادرة  تقديم جميع الخدمات الصحية  لـ 104 ملايين مواطن فى 27 محافظة والكشف عليهم  بالمجان وطمأنتهم على أنفسهم للوصول إلى مجتمع خال من الأمراض..

جاء ذلك خلال تفقده خدمات حملة 100 يوم صحة بالوحدة الصحية بقرية سندنهور بمركز بنها.

وأوضح الوزير أن الحملة تعمل من خلال أكثر من 5 آلاف وحدة رعاية أولية بجميع المحافظات بالإضافة إلى 500 قافلة علاجية شاملة لتقديم خدمات الكشف والعلاج والتحاليل والأشعة مع توفير قرارات العلاج على نفقة الدولة، كما تم توزيع 53 عيادة متنقلة فى تخصصات «الباطنة، الأطفال، الجراحة، الرمد، الأسنان، أنف وأذن، النساء والولادة، جلدية» بالأماكن العامة والمزدحمة بالمجان .

ووجه عبدالحميد الهجان محافظ القليوبية رؤساء مجالس المدن والأحياء ومديرى المديريات بتقديم كافة أوجه التعاون لفرق العمل الطبية والمتابعة المستمرة لأعمال المبادرة والإعلان عن أماكن تواجد السيارات الطبية والمتنقلة ورفع كفاءة النظافة العامة بمناطق عمل المبادرة والتيسير على المواطنين للوصول إلى أماكن المبادرة لتحقيق أهدافها، والكشف على أكبر عدد من المواطنين .

كما تفقد المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر أعمال اصطفاف السيارات المجهزة الخاصة بالعيادات المتنقلة والقوافل العلاجية والتى يتم من خلالها تقديم خدمات الكشف المبكر عن الأمراض المزمنة والاعتلال الكلوي، وخدمات دعم صحة المرأة وخدمات تنظيم الأسرة، بالإضافة إلى خدمات الكشف المبكر عن الأورام السرطانية وكشف وعلاج السمع لدى الأطفال حديثى الولادة، والعديد من الخدمات الطبية الأخري.

وفى البحيرة قامت د. نهال بلبع  نائب محافظ البحيرة بتفقد العيادات المتنقلة ومتابعة مراحل التسجيل والاستبيان الإلكترونى بمختلف العيادات المشاركة بالمبادرة ومنها الأورام السرطانية والإقلاع عن التدخين والأمراض المزمنة، كما تفقدت المعمل والصيدلية وعيادات فحص السمع للأطفال حديثى الولادة ودعم صحة الأم والجنين، حيث تابعت توقيع الكشف الطبى على أحد الأطفال للوقوف على جودة الخدمة المقدمة للمواطنين.

وفى مرسى مطروح أكد المحافظ اللواء خالد شعيب أن المبادرة تعد نتاجا وبلورة لخدمات المبادرات الرئاسية 100 مليون صحة وتسعى إلى التوسع فى تقديم خدمات مبادرات الصحة العامة وتكثيف العمل بها خلال مدة زمنية قصيرة تصل إلى ١٠٠ يوم.

إقرأ أيضاً|وزير الصحة والمحافظ يتفقدان مبادرة 100 يوم صحة بقرية «سندنهور» ببنها