خلال إجازة عيد الأضحى..

محافظ كفر الشيخ يحذر من التعدي على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة

محافظ كفر الشيخ
محافظ كفر الشيخ

 حذر محافظ كفر الشيخ جمال نور الدين من التعدي على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة خلال أجازة عيد الأضحى، مؤكداً أنه وجه كافة الجهات المختصة باليقظة والمتابعة المستمرة على مدار الساعة، لمنع التعديات في المهد.

وأضاف المحافظ - خلال اجتماعه اليوم الثلاثاء، مع رؤساء المدن ووكلاء الوزارات المعنية والمسؤولين بالمحافظة - أنه شكل غرف عمليات بالمحافظة، برئاسة تامر سعيد السكرتير العام للمحافظة، لمتابعة حالات التعدي وإعداد تقرير يومي، موجها بتكثيف حملات المتابعة من قبل المتابعة بالمحافظة والوحدات المحلية ووحدة المتغيرات المكانية، ومديرية الزراعة، للتصدي لأية حالات تعد على الأراضي الزراعي بالبناء خلال فترة العيد.


ووجه بتفعيل قرار مجلس الوزراء رقم 533 لسنة 2022، وتفعيل دور اللجان القاعدية؛ وذلك بالتنسيق مع مديرية الأمن والعمد والمشايخ بالوحدات القروية، واتخاذ اللازم قانونا تجاه المتقاعسين والمقصرين، وبتنفيذ إزالات فورية لحالات التعدي المرصودة، وعدم التهاون مع المتعدين مع التأكيد على تنفيذ إزالات فعلية وليست جزئية.

كما وجه المحافظ بتطبيق القانون رقم 164 لسنة 2019، والخاص بالتعديات على أراضي أملاك الدولة، وتطبيق القانون رقم 164 لعام 2022، الخاص بالتعدي بالبناء على الأراضي الزراعية مع الاسترشاد بالمحضر المرفق والموزع على المسئولين، وتطبيق ما جاء بالقانون رقم 119 لسنة 2008، وتحرير محاضر بناء بدون ترخيص للمتعدين.

وأكد على ضرورة التنسيق مع مصانع الطوب بعدم خروج الطوب من المصانع إلا بموجب تصريح من الوحدات المحلية أو هيئة المجتمعات العمرانية، واستمرار عمل وحدة المتغيرات المكانية خلال فترة العيد.

اقرأ أيضا : محافظ كفر الشيخ: تدشين عيادة مجانية بمصيف بلطيم