رغم زيادة المعروض وانخفاض الأسعار

بالتزامن مع عيد الأضحى.. إقبال الأهالي على شراء الأضاحى في البحيرة | فيديو وصور

 أسواق الماشية وبيع الأضاحى فى محافظة البحيرة
أسواق الماشية وبيع الأضاحى فى محافظة البحيرة

شهدت أسواق بيع الأضاحي بمحافظة البحيرة إقبالاً كبيراً من أهالى المحافظة علي شراء الأضحية لذبحها خلال أيام عيد الأضحي المبارك.

وتوافد أهالي البحيرة من راغبي شراء الأضاحي على أسواق بيع اللحوم والعمل داخل الأسواق، تزامنا مع استعدادات المحافظة لعيد الأضحى. 

شهدت أسواق الماشية وبيع الأضاحى فى محافظة البحيرة بالتزامن وقرب حلول عيد الأضحى المبارك زيادة فى العرض قابلها إقبال لمواطنين على الشراء.

اقرأ أيضا | إقبال كبير على منفذ بيع اللحوم البلدية بأرض المعارض بدمنهور | فيديو 

 وشهد سوق الماشية بكفر الدوار وسوق الماشية بدمنهور بالبحيرة إقبالا كبيرا بالتزامن وقرب حلول عيد الأضحى المبارك من أهالى المحافظة وسط تواجد أمنى مكثف بمحيط السوق.

ويعد سوق  كفر الدوار  ودمنهور من أكبر الأسواق لبيع وشراء الماشية والأضاحى على مستوى المحافظة ويقصدهم التجار والمواطنين من جميع المحافظات نظرا لشهرتهما  الواسعة.

ومن جانبها شددت الدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة على رفع درجة الإستعداد لإستقبال عيد الأضحى المبارك وتشكيل غرفة عمليات رئيسية بديوان عام المحافظة وربطها بغرف عمليات المديريات والمراكز وذلك على مدار ٢٤ ساعة خلال أجازة العيد.

كما وجهت مسؤلى الطب البيطري والتموين والصحة بالمرور علي الشوادر والجزارين للتأكد من صلاحية الأختام وتلافى كافة صور الغش مع تكثيف الحملات التموينية على الأسواق والمخابز والمحال التجارية والمجمعات الإستهلاكية لضبط الأسواق والأسعار وردع المخالفين وكذا المرور على التجار التموينين لمتابعة تواجد السلع والمرور على المستودعات والتأكد من توافر المواد البترولية وأسطوانات البوتاجاز وتوفير كافة إحتياجات جمهور المستهلكين من السلع وذلك لتخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين.


وشددت نائب  المحافظ على رفع درجة الاستعداد بغرفة العمليات الرئيسية بالديوان العام وتواجد كافة الأجهزة التنفيذية والأمنية والهيئات وشركات المرافق ومرفق الإسعاف بالبحيرة للتدخل وحل اى مشكلة تطرأ على الفور مع متابعة حسن سير العمل بالمرافق العامة من ( كهرباء - مياه - تموين- والصرف الصحى - مستشفيات - أسواق عامة - نظافة ) وكذا متابعة توفير المواد الغذائية والخبز واللحوم والمواد البترولية ومنع استغلالها والحفاظ على صحة المواطنين ومواجهة الأعطال والأزمات واتخاذ ما يلزم بشأنها فورا.

كما وجهت بتكثيف الرقابة على اسعار محلات الجزارة مع لجنة مشتركة من مباحث التموين والطب البيطرى ومباحث التموين ومراقبة نقل اللحوم بسيارات مستوفاة للاشتراطات الصحية واتخاذ الإجراءات اللازمة حيال المخالفين.
مع رفع درجة الاستعداد بكافة المستشفيات والوحدات الصحية القروية ومواجهة أي حالات طارئة واتخاذ الإجراءات الوقائية والعلاجية فورا وتوفير جميع الأدوية والأمصال.

ووجهت بمتابعة زيادة المعروض من اللحوم الحمراء للحفاظ على الأسعار حول معدلاتها الطبيعية دون أي طفرات يفتعلها بعض التجار الجشعين وبما يؤدي إلى توفير كافة إحتياجات جمهور المستهلكين بالمحافظة وبأسعار معتدلة.