منتخب مصر يستضيف تونس وديًا في سبتمبر  

منتخب مصر
منتخب مصر

أتفق مجلس إدارة اتحاد الكرة المصري لكرة القدم برئاسة جمال علام مع الاتحاد التونسي لكرة القدم برئاسة وديع الجرئ على إقامة مباراة ودية تجمع الشقيقين المنتخب المصري الأول مع المنتخب التونسي يوم 12 سبتمبر المقبل بالقاهرة في إطار استعداد المنتخبين للجولة الأخيرة من التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية 2023 بكوت ديفوار.


وحسم كلا المنتخبين  مصر و تونس التأهل رسمياً إلى كأس الأمم الأفريقية 2023 المقرر إقامتها في يناير من العام المقبل 2024 بـ كوت ديفوار.

وفي سياق آخر نجح البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني لمنتخب مصر، في تحقيق الانتصار السابع له مع الفراعنة، منذ تولي المهمة في يوليو من العام الماضي.

وفاز منتخب مصر على جنوب السودان بنتيجة 3-0، في المباراة الودية التي أقيمت على استاد القاهرة الدولي، مساء اليوم الأحد، في إطار الأجندة الدولية لـ «فيفا».

وحقق البرتغالي روي فيتوريا مع منتخب مصر ثلاثة انتصارات علي التوالي في تصفيات أمم أفريقيا ليتصدر مجموعته برصيد 12 نقطة والتأهل رسميًا الي النهائيات المقرر لها مطلع العام المقبل.

◄ اقرأ أيضًا | فيتوريا يطلب ودية مع منتخب «تصنيف أول» في سبتمبر

◄ " مشوار فيتوريا مع منتخب مصر "

وخاض فيتوريا مع منتخب مصر 7 مباريات منها 4 تجارب ودية 3 مباريات رسمية.

وفاز منتخب مصر مع فيتوريا علي النيجر وليبيريا بنفس النتيجة 3-0 وبلجيكا 2-1 علي التوالي في مباريات ودية.

فضلًا عن الفوز على مالاوي ذهابًا وإيابًا في تصفيات أمم أفريقيا بنتيجتي 2-0 ، 4-0، ثم الانتصار علي غينيا بنتيجة 2-1، قبل الفوز على جنوب السودان في ودية دولية بنتيجه 3-0.

وسجل لاعبو منتخب مصر تحت قيادة فيتوريا، 19 هدفًا، ولم تتلقي شباكه سوي هدفين فقط.