بوتين: تعزيز أمن روسيا واستقلالها التكنولوجي يعتمد على كوادرنا

 الرئيس الروسي فلاديمير بوتين
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين

أكد الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، اليوم الاثنين 26 يونيو، أن تنفيذ المهام الرئيسية في تعزيز أمن روسيا وحماية استقلالها التكنولوجي، يعتمد في المقام الأول على احتياطي البلاد الكوادري، وطاقاتها البشرية الوطنية.

وفي كلمة ألقاها بوتين، أمام المشاركين في المنتدى الصناعي الدولي للشباب "مهندسو المستقبل"، قال: "يعتمد التطور المطرد للصناعات المحلية وقدراتها التنافسية في الأسواق الوطنية والعالمية، وتنفيذ المهام الرئيسية لتعزيز الأمن والسيادة الاقتصادية والتكنولوجية في روسيا على احتياطياتها الكوادرية".

اقرأ أيضًا: رئيس الوزراء الروسي: بلادنا تعيش مرحلة «هامة» في تاريخها

وأضاف الرئيس الروسي، أنه من الضروري تزويد المؤسسات والشركات الروسية بالمزيد المهنيين الشباب الأكفاء والمتخصصين والمبدعين وذوي العقلية الحديثة والمستعدين لتحمل المسؤولية وتقديم الحلول المثلى.

وأشار بوتين: إلي أن "هؤلاء الشباب هم من سيكفلون التشغيل المستقر للصناعة الروسية وتطورها في مواجهة التحديات الخارجية، وسيحققون الزيادة في إنتاج أهم المنتجات الضرورية لحياة البلاد المدنية، والدفاعية".

وفي سياق آخر، أكد رئيس الوزراء الروسي، ميخائيل ميشوستين، اليوم، أن روسيا تعيش مرحلة هامة في تاريخها وتخوض معركة اختيار طريقها انطلاقًا من مصالحها، حيث سخّر الغرب كامل آلته ضدها.    

وقال ميشوستين، خلال اجتماع حكومي: "لقد سخر الغرب كافة آلته العسكرية والاقتصادية والإعلامية ضد روسيا، كما أشار إلى ذلك الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين مؤخرًا".

وأضاف رئيس الوزراء الروسي: "لا بد من توحيد كافة أطياف المجتمع والعمل معًا فريقًا واحدًا وحشد جميع القوى، والالتفاف حول بوتين، واتخاذ قرارات مُشتركة ومدروسة بعناية لتحقيق المهام التي حددها رئيس البلاد".