إطلاق أول «ترام نهري كهربائي» في روسيا

صورة موضوعية
صورة موضوعية

تم إطلاق طريق ركاب نهري منتظم للمراكب الكهربائية في موسكو، اليوم الاثنين 26 يونيو، وبدأت أولى هذه المراكب في نقل الركاب على طريق الممر النهري "كييف"، "قلب العاصمة".

وخلال مراسم إطلاق الطريق، أخبر رئيس مجموعة "سترونيكس" (Sitronics)، نيكولاي بوزيداييف، أن المراكب الكهربائية التي بدأت العمل على الطريق الأول ظهرت بفضل أمر من حكومة موسكو لـ 21 سفينة بموجب عقد خدمة مدته 15 عامًا، وتضمنت الاختصاصات إنشاء مراكب مبتكرة ومريحة وسهلة التشغيل والتصميم.

اقرأ أيضًا: اكتشاف مقبرة ترجع إلى ما قبل ألفي سنة في جنوبي الصين

وفي سياق متصل، أكملت مجموعة "سترونيكس" المشروع من إنشاء الوثائق إلى تنفيذه، وبالنسبة للمشروع، تم تطوير وبناء سفن كهربائية ذات طابق واحد بطول 22 مترًا، تستوعب ما يصل إلى 50 راكبًا، بما في ذلك أماكن للأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة.

وتعمل هذه المراكب بالبطاريات ويصل مداها إلى 70 كيلومترًا، وهي مصممة للتنقل عبر الجليد الناعم ما يجعلها مناسبة للعمل على مدار العام.

واليوم، تعتبر المراكب الكهربائية بديلًا صديقًا للبيئة ومريحًا وفعالًا من حيث التكلفة، كما تخطط الشركة لبدء إنتاج أنواع جديدة من السفن الكهربائية، والتي بدأ تطويرها بالفعل، ومن بين المشاريع هناك سفينة كهربائية ذات طابقين بسعة عالية تصل إلى 200 راكب، وسفينة سياحية بكبينة مريحة لمناطق البحيرات الكبيرة والطرق الطويلة.

وحضر مراسم إطلاق أول مركب على طريق الممر النهري "كييف" - "قلب العاصمة" رئيس روسيا الاتحادية فلاديمير بوتين، وعمدة موسكو سيرجي سوبيانين، يوم 20 يونيو الجاري.