«الأرصاد» تكشف تفاصيل حالة الطقس خلال عيد الأضحى المبارك 

موضوعية
موضوعية

كشف خبراء الإدارة العامة للتنبؤات والإنذار المبكر بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن حالة الطقس المتوقعة خلال إجازة عيد الأضحى المبارك من الثلاثاء 27 يونيو 2023 إلى الإثنين 03 يوليو 2023.

 

ويتوقع خبراء الأرصاد الجوية أن تشهد البلاد طقس حار رطب نهاراً على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد، وليلا يسود طقس معتدل على كافة الأنحاء.

 

وعن الظواهر الجوية المصاحبة لطقس أيام العيد، تظهر شبورة مائية خفيفة حتى السادسة صباحا على الطرق الزراعية والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى الوجه البحري والقاهرة الكبرى والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد، كما تنشط الرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وجنوب البلاد. 

 

وعن حالة الملاحة البحرية، يكون البحر المتوسط معتدل وارتفاع الأمواج 2:1.5 متر بينما تكون حالة البحر الأحمر معتدلة وارتفاع الأمواج 2.5:2 متر.

 

وقدمت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عدة نصائح وإرشادات للمواطنين خلال أيام عيد الأضحى المبارك، وهي ارتداء غطاء واقي للرأس أو استخدام المظلة في حالة التعرض لأشعة الشمس، وتجنب التعرض لأشعة الشمس المباشرة وقت الظهيرة وحتى الخامسة عصرًا و الإكثار من تناول المياه والسوائل على مدار اليوم والقيادة بهدوء في الصباح الباكر في وجود الشبورة المائية.

وأضاف خبراء الأرصاد: تسمح الأجواء بممارسة كافة الأنشطة البحرية على البحرين الأحمر والمتوسط متابعة النشرات الجوية التي تصدرها الهيئة يوميا.