عودة حركة الطرق لطبيعتها في 3 مقاطعات روسية بعد تسوية تمرّد «فاجنر»

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلنت السلطات الروسية، اليوم الأحد 25 يونيو، عن عودة حركة المرور على الطرقات إلى طبيعتها في مقاطعات ليبيتسك، وكالوجا وفورونيج، بعد تسوية تمرّد "فاجنر" وسحب آلياتها من الطرق الفدرالية.

وأعلنت حكومة مقاطعة ليبيتسك، عن أنه "تم استئناف رحلات الحافلات في جميع الاتجاهات في المقاطعة وفي موعدها المحدد، فيما بعض الرحلات ألغيت من قبل شركات النقل، ويجرى نشر الجدول الزمني الحالي لحركة الحافلات على الإنترنت".

اقرأ أيضًا: الأمم المتحدة تحث روسيا على ضمان الوصول الآمن للمساعدات للمحتاجين في أوكرانيا

وأكد حاكم مقاطعة كالوجا فلاديسلاف شابشا: "قررنا رفع القيود عن حركة المركبات الخاصة، على أن ترفع القيود عن حركة الشاحنات والحافلات خلال اليوم بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية".

وفي فورونيج، أكدت السلطات أن محطات الحافلات في المقاطعة تعمل بشكل طبيعي ووفق جدولها المحدد.

وفي وقت سابق، نفى حاكم مقاطعة فورونيج جنوب غربي روسيا، ألكنسدر جوسيف، السبت 24 يونيو، الأنباء عن "تحرك قوافل عسكرية بين مناطق المقاطعة"، على خلفية دعوة مؤسس مجموعة "فاجنر" للعصيان المسلح.

وأكد جوسيف: أن "سكان فورونيج لن يصدقوا الاستفزازات الإعلامية من المساعين لزعزعة الاستقرار في البلاد ومقاطعتنا، وأدعو مجددا لاستقاء المعلومات من المصادر ووسائل الإعلام الرسمية".

اقرأ أيضًا: الجيش الروسي يبدأ عملية عسكرية للتصدي لتمرد «فاجنر» في «فورونيج»

وأفادت وكالة "نوفوستي" الروسية، بأن الوضع الأمني في وسط مدينة فورونيج هادئ وسكانها مشغولون بشؤونهم المعتادة وأكدت أن إغلاق جزء من الطريق السريع M4 العابر للمقاطعة لم يؤثر على حياة سكان المدينة اليومية.

وأعلنت اللجنة الوطنية لمكافحة الإرهاب الروسية في وقت سابق، من هذا اليوم تفعيل إجراءات مكافحة الإرهاب في مقاطعة فورونيج.

وقال حاكم المقاطعة أسكندر جوسيف، إنه تم إلغاء جميع الفعاليات العامة في المنطقة وإغلاق جزء من الطريق السريع M4.

وبدأ الجيش الروسي، اليوم، بتنفيذ عملية عسكرية في منطقة فورونيج للتصدي لقوات فاجنر، بعد سيطرة الأخيرة عليها في وقت سابق اليوم.