إعدام 6 أطنان لحوم غير صالحة وغلق المصنع بالشرقية|صور

غلق مصنع لمنتجات اللحوم بالشرقية و إعدام 6 أطنان من إنتاجه
غلق مصنع لمنتجات اللحوم بالشرقية و إعدام 6 أطنان من إنتاجه

قرر الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية غلق مصنع منتجات اللحوم  وإعدام 6 أطنان من إنتاجه لافتقاره للاشتراطات الصحية ولكونه يمثل خطر داهم على الصحة العامة للمواطنين .

 اقرأ أيضا| حالة طوارئ في جميع الأجهزة الرقابية والتنفيذية بالشرقية استعدادا لعيد الأضحى المبارك

كان المحافظ قد اكد على الدكتور هشام مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية بتكثيف الحملات علي المنشآت الغذائية والأسواق، لضمان وصول غذاء آمن حفاظاً على الصحة العامة للمواطنين،  فقاد  الدكتور هشام شوقي مسعود، حملة موسع للمرور علي المنشآت الغذائية بمركز ومدينة بلبيس، يرافقه مراقبي أول الأغذية بمديرية الشئون الصحية بالشرقية، ومديرة الإدارة الصحية ، ومفتشي مكتب الأغذية بإدارة بلبيس.

تم خلالها المرور على 5 من مصانع الأغذية ببلبيس، والتي أسفرت عن ضبط مصنع لمنتجات اللحوم به نقص شديد في الاشتراطات الصحية، و يمثل من خطر داهم على الصحة العامة للمواطنين  فتم إعدام أكثر من6  طنًا من منتجات اللحوم مجهولة المصدر ومنتهية الصلاحية فتم غلقه وسحب 9 عينات، وإرسالها للمعامل لبيان مدى صلاحيتها للاستهلاك الآدمي، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية .

وأكد الدكتور هشام مسعود على استمرار الحملات المكثفة على مختلف المنشآت الغذائية بالمحافظة، والضرب بيد من حديد علي المخالفين، واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة، والتي من شأنها عدم المساس بصحة وسلامة المواطنين بمحافظة الشرقية.