أحمد موسى بعد تمرد قوات فاغنر بروسيا: السلاح يكون في يد الجيش والشرطة فقط

أحمد موسى
أحمد موسى

استعرض الإعلامي أحمد موسى، مجموعة من الفيديوهات لقوات "فاغنر" الروسية وهي تنتشر في شوارع روستوف، وهذه المنطقة تعد ذات أهمية استراتجية لروسيا، وإعلانها التوجه إلى العاصمة موسكو.

وقال أحمد موسى، خلال تقديم برنامج «على مسئوليتي»، عبر قناة «صدى البلد»، إن قائد فاغنر أعلن السيطرة على مدينة روستوف الروسية، ورغبته في توجه قوات فاغنر إلى موسكو، كما أنi وجه العديد من الاتهامات  إلى وزير الدفاع الروسي.

وأضاف موسى، مساء اليوم السبت، أن الرئيس الروسي بوتين، علق على قوات فاغنر ووصفها بالمتمردة، وسيتم اتخاذ كافة الإجراءات للتصدي لهذه المجموعة، وتم إعلان حالة الطوارئ في موسكو.

وتابع الإعلامي أحمد موسى، أن الجيش الروسي نشر مجموعة من المدرعات في العاصمة بعد إعلان فاغنر التمرد على الجيش، موضحًا أن الوضع في روسيا صعب للغاية، وهذا الأمر يؤثر على الروح المعنوية للجيش الروسي.

ولفت أحمد موسى، إلى أن قوات فاغنر يبلغ عددها نحو 25 ألف جندي، ويحملون أسلحة ثقيلة وخفيفة ومدرعات، كما أن هذه القوات لها جنود في العديد من الدول، منها «ليبيا والسودان».

وأشار موسى، إلى أن بوتين وصف قائد "فاغنر" بالخائن الأكبر، وفي حالة القبض عليه قد يواجه السجن لمدة 20 عاما، كما أن الذي حدث اليوم عبارة عن انقلاب عسكري في الجيش الروسي، لافتا إلى أن قائد فاغنر يعد العدو الأول لبوتين مثله مثل زيلينسكي، وهذه الحرب في صالح أمريكا والاتحاد الأوروبي.

وأكمل: بوتين سيستخدم كل الأسلحة المتاحة من أجل ردع قوات فاغنر، والمدعي العام الروسي قرر إغلاق كافة قنوات فاغنر لأنها تنشر الشائعات، كما أن مجموعة السبع أجرت العديد من الاتصالات من أجل الإطلاع على الوضع في روسيا.

وأفاد: زيلينسكي وصف سيطرة قوات فاغنر على مدينة روستوف، بأن الجيش الروسي ضعيف، ومجموعة من الجنود تمكنوا من السطيرة على هذه المدينة والتوجه إلى موسكو.

وأكد موسى، أن ما حدث في روسيا اليوم كان سيحدث في مصر 2013، ولكن ثورة 30 يونيو، أنقذت مصر من حرب أهلية، والسلاح يكون في يد الجيش والشرطة فقط.