بالصور| ضبط كميات من اللحوم مذبوحة خارج المجازر بـ «إمبابة»

ضبط كميات من اللحوم مذبوحة خارج المجازر بـ «إمبابة»
ضبط كميات من اللحوم مذبوحة خارج المجازر بـ «إمبابة»

شن حي إمبابة بالتنسيق مع الطب البيطري والتموين ومراقبة الصحة والتغذية وإدارتي البيئة والإشغالات، حملة مكبرة على محال الجزارة وثلاجات حفظ اللحوم لتحقيق الدور الرقابى للتأكد من جودة وسلامة اللحوم والأغذية المقدمة للمواطنين، والتحقق من ذبح الأضاحي بالمجازر وخلوها من الأمراض والعيوب ومراجعة تواريخ الصلاحية للمنتجات المعروضة للمواطنين وسلامة المنتجات الغذائية وضبط المخالفات، ومواجهة جشع بعض التجار من تحقيق مكاسب مادية على حساب أمن وسلامة المواطنين، 


وتمكن حي إمبابة بالاشتراك مع مديرية الطب البيطرى ومباحث التموين، من ضبط ما يقرب من 166 كيلو من اللحوم تم ذبحها خارج المجازر الحكومية قبل طرحها بالأسواق للمواطنين.

وأسفرت الحملة، عن مصادرة الـ 166 كيلو لحم التي تم ذبحها خارج المجازر الحكومية وقد تم التحفظ على المضبوطات واتخاذ الإجراءات القانونية وتحرير محضر بالواقعة. 


ووجه المهندس أشرف بكر رئيس حي إمبابة، إدارتي البيئة والطب البيطرى بالتنسيق مع قطاع الإشغالات ومباحث التموين بمواصلة الحملات التفتيشية على الأسواق والمحال والمطاعم والمنشآت للتأكد من جودة وسلامة الأطعمة المقدمة للمواطنين بالإضافة إلى التصدى لأى مخالفة بكل حزم فى إطار اتخاذ الإجراءات الوقائية والتدابير الاحترازية واتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم.

من جانبه أكد الدكتور إيهاب عوض وكيل إدارة التفتيش بالطب البيطري أنه تم التحفظ على الكميات المضبوطة وتحرير المحاضر اللازمة للمخالفين واتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم.

شارك في الحملة المهندس أمير عباس نائب رئيس الحي، المهندس محمد الوردانى مدير الإشغالات، عماد سامي مدير إدارة البيئة، باسم ذكرى مدير المتابعة، أحمد عيد وكيل إدارة البيئة، وذلك بمعاونة وإشراف الدكتور علاء عبدالعال مدير مديرية الطب البيطري بالجيزة، والدكتور إيهاب عوض وكيل إدارة التفتيش على اللحوم بمديرية الطب البيطري بالجيزة، ولجنة من مباحث التموين ورجال الحملة المرافقة، وذلك بالتنسيق مع شرطة المرافق والقوة الأمنية المرافقة للحملة .

ومن جانبه أشاد رئيس حي إمبابة بجهود رجال الحملة نظراً لمجهوداتهم وتحقيق الدور الرقابى والتأكد من جودة وسلامة الأطعمة والأغذية المقدمة للمواطنين، ووقوفهم بقوة لمواجهة جشع بعض التجار من تحقيق مكاسب مادية على حساب أمن وسلامة المواطنين، مؤكداً  على استمرار الحملات لضبط المخالفين.

جاء ذلك بناء على تعليمات اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، وتوجيهات اللواء شاكر يونس السكرتير العام للمحافظة، والمستشار محمد نور مساعد سكرتير عام المحافظة، والمهندس أيمن عتريس المشرف العام على حي إمبابة ورئيس جهاز التفتيش والمتابعة بالمحافظة، بضرورة شن حملات إشغالات وتموين وتراخيص على جميع المنشآت التجارية، ورصد وضبط المخالفين واتخاذ كافة الإجراءات القانونية لردع المخالفين.