أبطال مصر في الشطرنج يستغيثون بالوزير بعد تعثر السفر للمشاركة بكأس العالم

الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة
الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة

تقدم أبطال مصر المتأهلين للمشاركة في كأس العالم للشطرنج 2023 الذي يقام مدينة باكو بدولة إذربيجان يوم 29 يوليو المقبل باستغاثة إلى الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة بعد تعثر السفر للمشاركة في البطولة.

وتأهل 7 لاعبين من مصر كأبطال إفريقيا للمشاركة في كأس العالم للشطرنج 2023 وهم أحمد عدلي، باسم أمين، أدهم فوزي، كريم وجيه، عبد الرحمن هشام، منى خالد، شاهندة وفا.

وقال اللاعبون إن السفر للمشاركة في كأس العالم للشطرنج يستلزم إصدار قرار مجلس إدارة من الاتحاد المصري للشطرنج لمخاطبة وزارة الشباب والرياضة لإصدار القرار الوزاري الخاص بالسفر لكن نظرا لوجود مشاكل داخلية في الاتحاد وعدم اجتماع أعضاء مجلس الإدارة تسببت في أزمة لدى اللاعبين.

◄ اقرأ أيضًا | إقامة أول بطولة في الشطرنج لطلاب معهد البعوث الإسلامية الابتدائي

وتابعوا في شكاواهم أنه مطلوب منهم تحمل تذاكر السفر و مصاريف الإقامة نظرًا لعدم إمكانية إصدار قرار مجلس إدارة الإتحاد المصري للشطرنج لوجود خلافات داخلية كما أن التكلفة خارج طاقتهم للسفر والتي تصل إلى 75 ألف جنيه للاعب الواحد.

وقال أحمد عدلي لاعب المنتخب الوطني للشطرنج إنه نظرا لضيق الوقت سيكون أخر ميعاد لدفع رسوم المشاركة في كأس العالم للشطرنج وإصدار تأشيرة السفر 10 يوليو المقبل.

وطالب اللاعبين المتأهل للمشاركة في البطولة بضرورة سرعة حل تلك الأزمة حتى يتسنى لهم المشاركة في كأس العالم للشطرنج وتمثيل مصر في تلك البطولة المهمة التي يشارك فيها لاعبين من مختلف دول العالم.