الزراعة: غرفة عمليات لرصد التعديات على الأراضي خلال عيد الأضحى | خاص

صورة موضوعية
صورة موضوعية

أعلنت وزارة الزراعة حالة الاستعداد القصوى لمنع التعديات على الأراضي الزراعية خلال إجازة عيد الأضحى والتي تستمر لأكثر من أسبوع بإلغاء الإجازات والراحات والمرور الدائم لمشرفي الأحواض لرصد أي حالات للتعدي على الأراضي الزراعية واتخاذ الاجراءات اللازمة حيالها على الفور .

اقرأ أيضا | إزالة 35 حالة تعد بنطاق 8 مراكز بالبحيرة 

ومن جانبه أكد المهندس أحمد ياسين رئيس الإدارة المركزية لحماية الأراضي بوزارة الزراعة فى تصريح خاص "لبوابة أخبار اليوم" أنه تم التنسيق مع الإدارات التابعة لإدارة حماية الأراضي بالمديريات من خلال غرفة العمليات التي تعمل على مدار الساعة خلال إجازة عيد الأضحى المبارك من أجل الحفاظ على الرقعة الزراعية من التآكل.

ولفت إلى أن هناك تنسيق مع أجهزة الحكم المحلي والشرطة ومديريات الزراعة بالمحافظات لإزالة التعديات و إحالة المخالفين إلى جهات التحقيق لاتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم مع إعادة الأرض لطبيعتها الزراعية على نفقة المتعدى.

وأضاف رئيس الإدارة المركزية لحماية الأراضي أنه هناك خطوات جديدة سيتم اتخاذها خلال الفترة المقبلة في إطار الخطة الشاملة للحد من التعديات على الأراضي الزراعية من خلال وحدة التغيرات المكانية لرصد أى تغيرات وتفعيل بلاغات شرطة النجدة لحالات التعدي على الأراضي الزراعية لضبط عمليات التعدي في المهد ومنعهم من إستكمالها .

وناشد المهندس أحمد ياسين المواطنين الابلاغ عن أي تعديات في مهدها من خلال الخط الساخن برقم مختصر (19561) بالإضافة الى الرقمي 01111866711 -- 01111866710 وخدمة الواتس آب للإبلاغ عن مخالفات البناء أو تشوين على الأراضي الزراعية خلال إجازة العيد خاصة وأن هذا الجرم يهدد الأمن الغذائي لهم.