روسيا: أنظمة «الحرب الإلكترونية» أدت مُهمتها بالتصدي للمُسيرات بمقاطعة موسكو

المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف
المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف

أعلن المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، اليوم الأربعاء 21 يونيو، عن أن أنظمة الحرب الإلكترونية نفذت مهمتها في مقاطعة موسكو، مشيرًا إلى أن التحقيق جار لاستيضاح التفاصيل بشأن الهجوم بالمُسيرات على ضواحي العاصمة. 

وأكد بيسكوف، في تصريحات صحفية اليوم، ردًا على سؤال حول هجوم الطائرات بدون طيار في مقاطعة موسكو اليوم الأربعاء: "بالفعل كان هناك هجوم بطائرات بدون طيار، ولكن أنظمة الحرب الإلكترونية تصدت لهذه الطائرات وأدت مهامها والتحقيقات جارية حاليًا من قبل السلطات المختصة"، وذلك حسبما أفادت قناة "روسيا اليوم".

اقرأ أيضًا: الكرملين: لا توجد أسس لتمديد صفقة الحبوب

وأضاف المسئول الروسي، "لقد تم تدمير الطائرات بدون طيار في مقاطعة موسكو، ولكن تفاصيل العملية يجب أن تُطلب من وزارة الدفاع الروسية".

وكانت وزارة الدفاع الروسية، قد أعلنت، في وقت سابق، عن أن كييف حاولت تنفيذ هجوم باستخدام طائرات بدون طيار على منشآت في مقاطعة موسكو. 

ومن جانبه، صرح حاكم مقاطعة موسكو أندريه فوروبيوف بأن طائرتين بدون طيار سقطتا، صباح اليوم، عند اقترابهما من مستودعات عسكرية في الضواحي، نافيا وقوع أي أضرار أو إصابات. 

ويُذكر أن وزارة الدفاع الروسية، كانت قد اتهمت أوكرانيا بتنفيذ هجومين بطائرات مسيرة، إحداهما على العاصمة موسكو والآخر على مبنى الكرملين قبل شهور، ولكن الجانب الأوكراني نفى ضلوعه في هذين الحادثين.