لطلاب الثانوية العامة| طرق بسيطة تساعدك على زيادة التركيز 

طرق بسيطة تساعدك على زيادة التركيز 
طرق بسيطة تساعدك على زيادة التركيز 

يعاني بعض طلاب الثانوية العامة من ضعف التركيز بسبب التوتر والقلق من الامتحانات، لذلك نقدم لك أبرز النصائح التي تساعدك على زيادة نسبة التركيز، بحسب «ديلي ميل» البريطانية. 

اقرأ أيضا|الثانوية العامة 2023 .. تعمل إيه لما يجيلك فى الامتحان سؤال ماتعرفوش ؟ | فيديو 

- التخلص من كافة وسائل الإلهاء، مثل الهواتف والكمبيوتر، والتواجد في المكان التي توجد فيه أطفال أو الأسرة. 


- من الضروري أن تضع أهداف محددة للدراسة، كهدف الالتحاق بجامعة محددة أو أرضاء والديك. 


- يعد تسجيل الملاحظات ومحاولة القراءة بصوتٍ عالٍ من الطرق المتّبعة للإبقاء على النشاط الذهني أثناء الدراسة، فهذه الإجراءات من شأنها المساعدة على زيادة التركيز أثناء الدراسة وتقليل فرص التعرّض للنعاس أو النوم. 


- يُنصح بتنظيم جدول الدراسة بحيث يحتوي على وقت للاستراحة، كون ذلك يعد ضرورياً لاسترخاء العقل والجسد؛ فالدراسة بشكلٍ مستمر ودون الحصول على متنفس من الوقت قد يؤثر سلبيّاً على النفس. 

اقرأ أيضا|لطلاب الثانوية العامة.. اعرف سبب الشعور بعدم التركيز 

وانطلقت الاثنين 12 يونيو، امتحانات الدور الأول من شهادة إتمام شهادة الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2022-2023.

وفي ذات السياق، أوضحت وزارة التربية والتعليم، أن عدد الطلاب الذين تقدموا لامتحانات الثانوية العامة لهذا العام يبلغ 783025 طالبا وطالبة، من بينهم عدد 276211 طالبا وطالبة بالشعبة الأدبية، وعدد 391671 طالبا وطالبة بالشعبة العلمية (علوم) وعدد 98658 طالبا وطالبة بالشعبة العلمية (رياضيات)

وأضافت الوزارة أن عدد لجان النظام والمراقبة يبلغ ١١ لجنة بكل قطاع على مستوى الجمهورية، وعدد لجان سير الامتحان 2098 لجنة بكل قطاع  على مستوى الجمهورية.

كما يبلغ  عدد طلاب مدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا الذين يؤدون الامتحان هذا العام 1824 طالب وطالبة، وعدد الطلاب المكفوفين الذين يؤدون الامتحان  255 طالب وطالبة، بينما يؤدى عدد 80  طالب وطالبة الامتحان في مراكز التأهيل ، بالإضافة إلى عدد 34 طالب وطالبة يؤدون الامتحان في لجان المستشفيات.