علامات مبكرة تنذر بخطر الإصابة بسرطان القولون

سرطان القولون
سرطان القولون

 

تتزايد حالات الإصابة بسرطان القولون ويحتل حاليًا المرتبة الثالثة على مستوى العالم، ووفقًا للتقرير الصادر عن منظمة الصحة العالمية (WHO) ، يتزايد عبء سرطان القولون في آسيا. وفقًا لبيانات GLOBOCAN 2020 ، يعد هذا هو رابع أكثر أنواع السرطان شيوعًا بين الرجال في الهند وهذه البيانات المقلقة تجعل من المهم معرفة العلامات الأولية للمرض التي قد تبدو خفية ولكنها علامات تحذير وتحتاج إلى زيارة الطبيب.

 

التغيير المستمر في حركة الأمعاء


إن حركة الأمعاء المتغيرة ليست شيئًا يعتبره الناس على محمل الجد، ويتم تجاهل هذا حتى يبدأ في التأثير على الحياة اليومية، ويعد التغيير في حركة الأمعاء بشكل متكرر أحد العلامات الأولية لسرطان القولون. في هذا ، يعاني الشخص من الإسهال أو الإمساك بشكل منتظم، وذلك حسب ما ذكره موقع timesofindia.

اقرأ أيضا:تعرف على رموز الإيموجي.. أبرزها مساعدة مرضى السكتة الدماغية

 

الشعور بالانتفاخ باستمرار

لا ينبغي الاستخفاف بالنوبات المنتظمة من الانتفاخ أو التقلصات أو الغازات أو آلام البطن، ويحاول الكثير من الناس تخفيف الألم عن طريق تناول الأدوية العشبية والقيام بالعلاجات المنزلية، ويجب أن يكون الهدف هو علاج الألم ومعرفة أسبابه الجذرية على الفور دون إعطاء أي مجال لنمو المرض.


فقدان الوزن المفاجئ


يعد فقدان الوزن غير المبرر علامة كلاسيكية على الإصابة بالسرطان. إذا كنت تعاني من جميع الأعراض المذكورة أعلاه وفقدت الكثير من الوزن مؤخرًا ، فعليك بالتأكيد الاستعانة بطبيب.