وضع حجر اساس منطقة لوجستية وتجارية توفر 20 الف فرصة عمل بكفر الشيخ 

جانب من الافتتاح
جانب من الافتتاح

  قام د. على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية واللواء هشام أمنه وزير التنمية المحلية والسفيرة سها جندى وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج  واللواء جمال نور الدين محافظ  كفر الشيخ والدكتور طارق رحمى محافظ الغربية بوضع حجر أساس منطقة لوجستية وأخرى تجارية بمحافظة كفر الشيخ  على مساحة ٢٢ فدان باستثمارات 6 مليارات جنيه ..

وتتضمن المنطقتان أنشطة متنوعة "تجارة نصف الجملة ، أنشطة تعبئة وتغليف ، مخازن تبريد وتجميد، أنشطة ترفيهية واجتماعية وتعليمية وادارية  ،وغيرها من الانشطة الأخرى" ..وذلك تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية بتطوير وتنمية منظومة التجارة الداخلية في مصر وذلك بحضور المهندس اشرف دوس رئيس مجلس ادارة شركة فير نبرو جلوبال.

اقرأ أيضاً| وزير التنمية المحلية: الدولة تعمل على تسهيل إقامة مناطق لوجيستية بجميع المحافظات

    وصرح د .على المصيلحي بأن المشروع يتضمن  أنشطة تجارية وإدارية ولوجستية  بقيمة استثمارية تصل الى 6 مليارات جنيه ..وانه تم طرح العديد من الفرص الاستثمارية بالعديد من المحافظات على مدار  السنوات الماضية، تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية لإنشاء مناطق لوجيستية وتجارية وترفيهية وخدمية بهدف توفير السلع الغذائية وغيرها من السلع الاخري ..مما يسهم فى تقليل حلقات تداول السلع والحد من الهدر والفاقد فى تداول المنتجات ..خاصة أن تكاليف النقل تمثل حوالى 10 إلى 15 % من اجمالي السعر  النهائى للمنتج ..

ويأتي إنشاء مثل هذه المناطق  كحل لتقليل تكاليف النقل ..مما ينعكس على السعر النهائى لصالح المستهلك.‬‬‬
   وأكد الوزير ان الأولوية في فرص العمل بهذه المشروعات ستكون لأبناء محافظة كفر الشيخ  ..وأشار إلى ان التعاون بين وزارة التموين ومحافظة كفر الشيخ  والمطور سيكون له قيمة مضافة حقيقية في التوسع في إنشاء المناطق اللوجستية والتجارية على أرض المحافظة ..وشدد على تذليل أي عقبات تواجه المستثمرين فى تنفيذ مشروعات إنشاء المناطق اللوجستية والتوسع في الانشطة التجارية الكبرى.
   من جانبه أوضح د. إبراهيم عشماوي رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية أن المشروع الذي تم وضع حجر أساسه بمحافظة كفر الشيخ من المنتظر أن يوفر 20 ألف فرصة عمل ..ومن المقرر افتتاحه خلال ٣٦ شهرا.
وأضاف عشماوى أنه تم إعداد خريطة استثمارية طموحة للأنشطة اللوجيستية والتجارية المتنوعة تستهدف توفير كافة الاحتياجات التجارية والتسويقية والخدمية الخاصة بكل محافظة بناء على مجموعة من المؤشرات الاقتصادية والمعايير الاجتماعية والانماط الاستهلاكية ومنها الكثافة السكانية والقوة الشرائية وحجم وطبيعه الاستهلاك ..وطبيعة المحافظة ومزاياها النسبية وخصائصها النوعية.
وأشار عشماوي إلى أن ما تم طرحه من خلال جهاز تنمية التجارة الداخلية من فرص استثمارية حقيقية على مدار الخمس سنوات الماضية وجارى تنفيذها على أرض الواقع بلغت أكثر من  26  مشروعا باستثمارات تتجاوز 60  مليار جنيه.
   من جانبه تفقد اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية يرافقه اللواء جمال نور الدين محافظ كفر الشيخ المركز التكنولوجي لخدمة المواطنين بمقر الديوان العام للمحافظة ..واطلع وزير التنمية المحلية على الخدمات التي يقدمها المركز التكنولوجي لخدمة المواطنين ..واطمأن  على حسن معاملة المواطنين وسرعة استقبال طلباتهم وانجازها.
   وأشار آمنة إلى أن الوزارة تعمل على التطوير المستمر لخدمات المواطنين بالتعاون مع وزارتي التخطيط والتنمية الاقتصادية والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وتطوير جميع المراكز التكنولوجية بالمحافظات بما يسهم في سرعة وجودة وتبسيط الإجراءات والخدمات ..كما تفقد الوزير الأعمال الإنشائية الجارية الخاصة بمركز السيطرة الموحد للشبكة الوطنية الموحدة لخدمات الطوارئ والسلامة العامة بكفر الشيخ ..واستمع وزير التنمية المحلية والمحافظ إلي شرح حول الموقف التنفيذي لإنشاء مقر الشبكة الوطنية الموحدة والذى سيعد نقلة حضارية كبري للدولة المصرية في التعامل مع الأزمات والطورائ من خلال منظومة واحدة تشارك فيها الوزارات والهيئات المعنية ودواوين المحافظات كما تضمن جودة التعامل مع الأزمات الطارئة وسرعة احتوائها بمعايير عالمية ..حيث تدعم الشبكة جهود الدولة في مجالات التأمين المختلفة فى كافة أنحاء الجمهورية باستخدام أحدث الوسائل التكنولوجية الحديثة لصالح الأمن والخدمات على مستوى الدولة.
ومن جانبه أكد محافظ كفر الشيخ أنه تم افتتاح  13 مركزا تكونولوجيا لتقديم 142 خدمة ..وبلغ عدد المعاملات السنوية بالمراكز 158 ألف طلب ..وذلك بالاضافة الى مركز متنقل لتقديم كافة الخدمات بالمناطق النائية والقرى والأماكن المزدحمة.