للجنس الناعم.. مشاكل صحية يمكن أن يسببها وضع «أحمر الشفاه» بإستمرار

أحمر الشفاه
أحمر الشفاه

أثارت المخاوف بشأن الضرر المحتمل الناجم عن الاستخدام المنتظم لأحمر الشفاه مناقشات بين عشاق الجمال والأفراد المهتمين بالصحة، ويمكن أن يؤدي وضع أحمر الشفاه بانتظام يمكن أن يتسبب في تلف الشفاه.

وهناك خطر من أن تتعرض شفتيك لخطر التلف أو لا يعتمد على المكونات المختلفة والعوامل الفردية. بعض هذه العوامل هي:
 

الجفاف والتشقق:

أحد المخاوف الشائعة هو أن أحمر الشفاه يمكن أن يجفف الشفاه ويؤدي إلى التشقق. ومع ذلك ، غالبًا ما تحتوي أحمر الشفاه عالي الجودة على مكونات مرطبة مثل الزيوت والزبدة التي تساعد في الحفاظ على ترطيب الشفاه . بالإضافة إلى ذلك ، يمكن للعناية المنتظمة بالشفاه ، مثل التقشير والترطيب ، أن تخفف من أي جفاف محتمل ناتج عن استخدام أحمر الشفاه.


ردود الفعل التحسسية:

مفهوم خاطئ آخر هو أن أحمر الشفاه يمكن أن يثير الحساسية، في حين أنه من الممكن أن يكون لديك رد فعل تحسسي تجاه بعض المكونات ، فإن مثل هذه الحوادث نادرة نسبيًا، وتلتزم شركات مستحضرات التجميل ذات السمعة الطيبة بقواعد السلامة الصارمة ، مما يضمن أن منتجاتها تخضع لاختبارات صارمة لتقليل مخاطر الحساسية.


التصبغ والتغميق:

يشعر بعض الأفراد بالقلق من أن الاستخدام المتسق لأحمر الشفاه يمكن أن يغمق اللون الطبيعي للشفاه. ومع ذلك ، فإن تصبغ الشفاه يتم تحديده بشكل أساسي من خلال العوامل الوراثية والتعرض لأشعة الشمس، ويمكن أن تساعد الحماية المناسبة من أشعة الشمس والتقشير المنتظم في الحفاظ على لون الشفاه الطبيعي بغض النظر عن استخدام أحمر الشفاه.

اقرأ أيضا:عند الذهاب للنادي.. 6 أطعمة يجب تجنب وضعها في «لانش بوكس» غذاء طفلك


وبحسب ما ذكره موقع «timesofindia»، فيما يلي بعض النصائح للحفاظ على شفتيك صحية حتى بعد استخدام أحمر الشفاه بانتظام:

الترطيب:

للحفاظ على الشفاه في حالة مثالية ، من الضروري الحفاظ على ترطيبها عن طريق شرب الكثير من الماء طوال اليوم، فإن الشفاه الرطبة أقل عرضة للجفاف والتشقق.

التقشير:

يمكن للتقشير اللطيف المنتظم باستخدام مقشر للشفاه أو فرشاة أسنان ناعمة إزالة خلايا الجلد الميتة وتعزيز شفاه ناعمة وصحية المظهر، تساعد هذه الممارسة على منع أحمر الشفاه من الاستقرار في الخطوط الدقيقة.


التحضير والتجهيز:

قبل وضع أحمر الشفاه ، من المفيد ترطيب الشفاه باستخدام مرطب أو بلسم للشفاه لإنشاء قاعدة ناعمة، وتساعد هذه الخطوة في تقليل الجفاف المحتمل وتساعد في تطبيق الألوان بشكل متساوٍ.


منتجات عالية الجودة:

إن اختيار أحمر الشفاه عالي الجودة من العلامات التجارية ذات السمعة الطيبة يضمن أنك تستخدم منتجات مصنوعة من مكونات صديقة للبشرة. اقرأ الملصقات ، وابحث عن تركيبات الترطيب ، وفكر في أحمر الشفاه مع عامل حماية إضافي من الشمس للحماية من أشعة الشمس.

وتعتبر الفكرة القائلة بأن وضع أحمر الشفاه يضر الشفاه بانتظام هو مفهوم خاطئ إلى حد كبير، في حين أن منتجات الشفاه ذات الجودة الرديئة أو بعض المكونات قد تسبب تهيجًا خفيفًا لدى بعض الأفراد، يمكن للغالبية العظمى الاستمتاع بأحمر الشفاه دون التعرض لتأثيرات سلبية.

ومن خلال إعطاء الأولوية للعناية بالشفاه واختيار المنتجات عالية الجودة وممارسة النظافة الجيدة ، يمكن للأفراد الاستمتاع بثقة بأحمر الشفاه المفضلة لديهم مع الحفاظ على شفاه صحية وجميلة.