حزب العدل: العمل الأهلي أحد ركائز التنمية في مصر مع الحكومة

حازم الملاح
حازم الملاح

قال حازم الملاح ممثل حزب العدل بلجنة العمل الأهلي والنقابات بالحوار الوطني، إن العمل الأهلي أحد ركائز التنمية في مصر مع الحكومة والقطاع، مشيرًا إلى أنه في خلال الفترة الماضية لعب دورا كبيرا.

وأضاف الملاح، خلال حواره ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع على القناة الأولى، من تقديم الإعلاميين محمد الشاذلي وجومانا ماهر: "مع قانون 149 لسنة 2019 أصبح هناك عدد من المعوقات، ومن خلال حزبنا فقد عقدنا العديد من الجلسات مع عدد كبير من الجمعيات الأهلي لنرى مشكلات التطبيق".

وتابع: "من أبرز المعوقات الخاصة بالقانون ما يخص المرافق مثل فواتير الكهرباء، وهو ما أثر بشكل كبير على الجمعيات، ولمسنا في الفترة الماضية أن هناك جمعيات تعاني من هذه الإشكاليات، وبالتالي فقد طرحناها في جلسة الأمس حتى يكون لدينا أكبر عدد من الجمعيات".

وشدد، على أن القانون الحالي به ميزة وهي أنه جعل إشهار الجمعيات الأهلية يكون بالإخطار، ولكن القانون الذي سبقه كان يخص الترخيص، فالإخطار ميزة إيجابية، ولكن في التطبيق توجد شروط أخرى تؤثر على الإخطار وتعيدنا مرة أخرى إلى الترخيص، وهذا الأمر نحتاج إلى مناقشته في الحوار الوطني ونحن مقبلون على الجمهورية الجديدة.