ليلى علوي: صناعة السينما تشهد تطورا كبيرا وتحتاج لزيادة عدد الأفلام

ليلى علوى
ليلى علوى

كشفت الفنانة ليلى علوى، أن السينما كصناعة ومستوى الأفلام والتقنيات تشهد تحسناً كبيراً لكن تحتاج لزيادة عدد الأفلام.

وأضافت خلال لقاء عبر برنامج «كلمة أخيرة» الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على شاشة «ON» أنها تفتقد الأفلام «الميوزكال»، قائلة : "نفسى ألاقى ورق ميوزكال حلو أعمل بيه فيلم أستمتع وأمتع الناس كلها مثلاً لو تخيلت أن فلمى وأتخيل "سمع ههس" و"ويامهلبية يا " اتعملوا في ضوء التطور الحالي كانوا هيبقوا إزاى؟ أكيد كانوا هيبقوا أحلى في التكنيك في ضوء التطور".

 ولفتت إلى أنها تفتقد كبار المخرجين والكتاب الذين رافقوها في مسيرتها الفنية، قائلة : "مفتقدة الكتاب وكبار المخرجين سينمائياً كمثلة وكمشاهدة وأنا بطبعى أعشق السينما وافتقدهم في ذات الوقت كأصدقاء على سبيل المثال عاطف الطيب لسه نمرته موجودة معايا، افتقد وحيد حامد وواصف فايز وعاطف الطيب وسعيد مرزوق وكثر من العمالقة ممن كانوا مساندين لمشروع ليلى علوى كانوا مقتنعين بى وأعطونى فرصة لإثبات نفسى ".

 ولفتت إلى أن أول فرصة مختلفة منحت لها كانت فيلم «خرج ولم يعد» والذي غير أنظار المنتجين والمخرجين تجاهاها من مجرد الفتاة الصغيرة الدلوعة إلى الممثلة، مشيرة إلى أن فيلم «المغتصبون» كان فرصة كبيرة لها قائلة : "كان أول فيلم مابقاش شايلاه لوحدى وأسهم فى تغير القانون وحقق ارباح كبيرة ".