«الدفاع الروسية» تعلن تدمير 237 نقطة تمركز للمدافع والعتاد الأوكراني

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الأحد، عن تدمير مرابض المدفعية الأوكرانية ومراكز تجمع القوى العسكرية العاملة في أوكرانيا في 237 نقطة.

اقرأ أيضاً| الدفاع الروسية تحبط محاولات هجوم للجيش الأوكراني على اتجاه زابوروجيه

وذكرت الوزارة في بيان لها: "ألحق الطيران العملياتي والتكتيكي وقوات الصواريخ والمدفعية لمجموعات من القوات المسلحة الروسية الدمار بـ 113 وحدة مدفعية من القوات المسلحة الأوكرانية في مواقع إطلاق النار، ومراكز تجمع القوى العاملة والمعدات العسكرية في 124 نقطة.


وعلى محور خيرسون، بلغت خسائر القوات المسلحة الأوكرانية أكثر من 30 جنديًا، وسيارتين عسكريتين، ومدفع "إم 777" أمريكي الصنع، ومدفع "مستا بي" وآخر من طراز "جياتسينت". كما تم تدمير مستودع ذخيرة لواء الدفاع الإقليمي 123 بالقرب من قرية كيزوميس في مقاطعة خيرسون.


وعلى محور كراسني ليمان، ألحقت الضربات الجوية ونيران المدفعية من مجموعة قوات "المركز" خسائر بالوحدات المعادية في مناطق نيفسكوي وتشيرفونوبوفكا وكوزمينو في جمهورية لوجانسك الشعبية وسيريبريانكا في جمهورية دونيتسك الشعبية.
تم القضاء على ما يصل إلى 70 جنديًا أوكرانيًا، وعربة قتال مشاة، وسيارتين عسكريتين، ومدفع أكاتسيا، وآخر من طراز هاوتزر "دي 30" في هذا الاتجاه.


وعلى محور كوبيانسك، ضربت مدفعية مجموعة قوات "الغرب" تجمع القوى البشرية والمعدات للقوات المسلحة الأوكرانية في كوبيانسك، في مناطق فيجاليفكا، وماسيوتوفكا، وكيسلوفكا، وتيمكوفكا في مقاطعة خاركوف وستيلماخوفكا في جمهورية لوجانسك الشعبية.


تم تحييد ما يصل إلى 60 جنديًا أوكرانيًا، وثلاث شاحنات صغيرة، ومدفع "مستا بي"، ومدفع كراب بولندي الصنع.
في منطقة بلدة ماكسيميليانوفكا في جمهورية دونيتسك الشعبية تم تدمير رادار مضاد للبطارية "تي بي كيو- 50" أمريكي الصنع.
واعترض الدفاع الجوي صاروخ كروز بعيد المدى من طراز "ستورم شادو" وصاروخي "هيمارس"، كما تم تدمير 18 طائرة أوكرانية دون طيارعلى جميع المحاور.