سالدو: انتهت المرحلة النشطة من الفيضان بمقاطعة خيرسون

القائم بأعمال محافظ مقاطعة خيرسون فلاديمير سالدو
القائم بأعمال محافظ مقاطعة خيرسون فلاديمير سالدو

قال القائم بأعمال محافظ مقاطعة خيرسون فلاديمير سالدو، إن المرحلة النشطة من الفيضان في منطقة خيرسون، مرت وانتهت وانحسرت المياه.

وأضاف: "في مدينة نوفوكاخوفسكايا وبلدية أليشكوفسكي، انحسرت المياه بشكل كامل. وفي مدينة جولايا بريستن يبلغ منسوب المياه، خمسة سنتيمترات. تخلصت من المياه 36 ٪ من أصل 23 ألف منزل غمرتها المياه، وخلال اليوم الماضي ، انخفض منسوب المياه في خزان كاخوفكا بشكل حاد - بأكثر من أربعة أمتار".

اقرأ ايضا:الجيش الروسي يدمر مستودع ذخيرة للعدو في منطقة خيرسون
وأشار سالدو إلى أنه من المتوقع، أن يتم التراجع الكامل للمياه في مجمع التخزين المائي التابع لمحطة كاخوفسكايا مع حلول يوم 19 يونيو.

ووفقا له، تم خلال فترة الطوارئ، إجلاء حوالي ثمانية آلاف شخص من بينهم 581 طفلا و 280 شخصا من العاجزين، من المناطق المغمورة. وقامت السلطات بنقل ألفي شخص من الذين تم إجلاؤهم إلى مراكز إيواء مؤقتة. وتم نقل 107 أشخاص إلى المستشفيات والمؤسسات الطبية.

وتقوم السلطات بحملة تطعيم للسكان ضد الأمراض المعدية- على سبيل المثال تم يوم أمس تطعيم 420 شخصا، وبشكل إجمالي وصل هذا الرقم حتى الآن إلى 1.8 ألف شخص.

ويوم أمس تم دفع مساعدة مالية لمرة واحدة بقيمة عشرة آلاف روبل، لـ405 أشخاص من سكان المنطقة (بشكل إجمالي استلمها حتى الآن - 1.5 ألف شخص).