ميناء الإسكندرية: محطة تحيا مصر استقبلت سفنًا عملاقة خلال التشغيل التجريبي

محطة تحيا مصر
محطة تحيا مصر

أكد اللواء عماد النجار، رئيس الخدمات البحرية بهيئة ميناء الإسكندرية، على أن الهيئة شهدت تطويرا غير مسبوق فى عهد الرئيس عبدالفتاح السيسى.

وأوضح النجار ، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "اليوم "، المذاع عبر قناة "دى ام سى"، بافتتاح محطة تحيا مصر يجب التأكيد على أن ميناء الإسكندرية أصبح ينافس أفضل المواني العالمية.

وأشار رئيس الخدمات البحرية بهيئة ميناء الإسكندرية، إلى أن محطة تحيا مصر استقبلت عدد كبير جدا من السفن العملاقة خلال فترة التشغيل التجريبى لها، كما ونفذت وزارة النقل مشروع محطة تحيا مصر متعددة الأغراض بميناء الإسكندرية، والتي تضم 12 ونش ساحة من أحدث وأكبر أوناش لتفريغ وتحميل السفن العملاقة ستزيد إلى 30 ونشا باكتمال الطاقة الاستيعابية للمحطة، كما تضم 32 جرارا لنقل الحاويات تصل إلى 71 جرارا باكتمال الطاقة الاستيعابية للمحطة، وتضم 92 معدة متنوعة تعمل بالطاقة الكهربائية النظيفة.

اقرأ أيضًا|  رئيس شركة «CMA»: افتتاح محطة تحيا مصر يعكس العلاقات القوية بين القاهرة وباريس

وتعمل المحطة بالنظام الآلى فى شحن وتفريغ ونقل وتخزين الحاويات والبضائع، وتنقسم إلى 3 محطات تداول (حاويات – بضائع عامة – سيارات)، وعي قادرة على تداول من 12 إلى 15 مليون طن بضائع سنويا واستقبال من 6 إلى 7 سفن ذات حمولات كبيرة فى ذات الوقت، وبأطوال أرصفة المحطة تقدر بحوالى 2530 مترا طوليا مما يؤهل المحطة لاستقبال السفن ذات الحمولات الكبيرة، كما توفر المجطة 1500 وظيفة عمل مباشرة و2000 فرصة عمل غير مباشرة.