السفير اليوناني: كل ربوع مصر تشهد تطويرًا حضاريًا وبنية تحتية قوية بجهود السيسي

السفير اليوناني ومحافظ جنوب سيناء
السفير اليوناني ومحافظ جنوب سيناء

استقبل اللواء خالد فوده محافظ جنوب سيناء، اليوم، السفير "نيكولاس بابا جيورجيو" سفير اليونان لدى جمهورية مصر العربية، في أول زيارة له لمحافظة جنوب سيناء.

اقرأ أيضا| محافظ جنوب سيناء يتفقد تجهيزات مهرجان سباقات الهجن والتراث بشرم الشيخ

ورحب المحافظ بالسفير، وتم تبادل النقاش حول تآخي إحدى مدن اليونان مع مدينة شرم الشيخ، في اطار تبادل العلاقات الثقافية و التجارية و السياحية و الترفيهية.

واشار المحافظ إلى أن  اليونان ومصر في تعاون منذ قدم التاريخ وأنهما دول ذات حضارات عريقة.

وأشار السفير خلال اللقاء الي زيارته لمدينة سانت كاترين بالأمس وتفقده التطوير التي يتم بالمدينة، وأثنى على كم الأعمال التي تتم على أرض سانت كاترين ولفت  السفير الي اهمية مدينة  سانت كاترين  من حيث التاريخ و الآثار و كونها مدينة عالمية وعاصمة الأديان معربا ان مدينة سانت كاترين في قلب الشعب اليوناني.

 وتابع السفير على ان منذ وجوده في مصر من ستة  أشهر تقريبا شاهد خلالها تطوير حضاري و بنية تحتية في كل ربوع مصر و أثنى السفير للمحافظ على التطوير الذى يتم في المحافظة، معربا للمحافظ أن مجهوداته التي تتم في كل مدن المحافظة هي شعار سلام و تنمية ونور للسياحة العالمية.

ودعًا المحافظ السفير لزيارة مدينة دهب و سانت كاترين و قبل السفير الدعوة معربا عن سعادته بلقاء المحافظ.

ودعي محافظ جنوب سيناء السفير اليوناني لحضور الاجتماع التمهيدي الثاني لمؤتمر تطبيقات السياحة الصحية المصرية، بالقاهرة الشهر القادم ، ثم المؤتمر الرئيسي في شرم الشيخ 28 و 29 سبتمبر من العام الجاري لتبادل الخبرات في هذا المجال.

وفي ختام اللقاء تم تبادل الهدايا التذكارية واهدي المحافظ السفير درع المحافظة، وتم التقاط صورة تذكارية.